الاتحاد

الرياضي

الكوري لي: رغبتي كبيرة في بلوغ الطموحات العيناوية

لي هو (يسار) يتسلم قميصه الرقم 50 من خالد محمد عبدالله في حضور سيريزو

لي هو (يسار) يتسلم قميصه الرقم 50 من خالد محمد عبدالله في حضور سيريزو

أعلنت إدارة نادي العين عن تفاصيل تعاقدها مع “لي هو” لاعب ارتكاز المنتخب الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بقاعة المؤتمرات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين ليكمل النجم الجديد رباعية محترفي الزعيم بجانب التشيلي خورخي فالديفيا والبرازيلي إيمريون والأرجنتيني ساند.
وستقوم إدارة الفريق الأول بتسجيل اللاعب وضمه إلى كشوفات الموسم الحالي خلال الأسبوع المقبل حسب قاعدة “3+1” التي أقرتها رابطة كرة القدم الإماراتية نهاية الموسم الماضي وتم تطبيقها مع بداية الموسم الحالي والتي تتماشى مع لائحة البطولة الآسيوية والتي تسمح بمشاركة أربعة أجانب من بينهم آسيوي واحد.
حضر المؤتمر الدكتور خالد محمد عبدالله المدير التنفيذي للنادي والبرازيلي أنطونيو سيريزو مدرب الفريق الأول لكرة القدم، إلى جانب اللاعب الكوري “لي هو” ووكيل أعماله وعدد من رجال الصحافة والإعلام المحلي والكوري الجنوبي الذي حرص على التواجد في هذه المناسبة.
وكانت الإدارة العيناوية ممثلة في الدكتور خالد محمد عبدالله قد وقعت عقداً رسمياً مع اللاعب بعد أن تم الاتفاق معه على كافة بنود التعاقد الذي يستمر لمدة ستة شهور تنتهي بنهاية الموسم الحالي وتكون قابلة للتجديد وفقاً لرؤية الطرفين. ويدافع “لي هو” عن القميص البنفسجي خلال الاستحقاقات المقبلة على المستويين المحلي والقاري.
ولم تشأ إدارة العين أن تكشف عن قيمة العقد المبرم مع المحترف الجديد. وتسلم اللاعب لي هو قميصه البنفسجي الذي يحمل الرقم “50 “ ويواصل حالياً تدريباته مع الفريق والتي بدأها يوم الجمعة الماضي سعياً لمزيد من الانسجام والتعود على أسلوب المدرب وزملائه اللاعبين.
ورحب الدكتور خالد محمد عبدالله المدير بالحضور وشكرهم على تواجدهم في المؤتمر الصحفي وقال: انطلاقاً من حرص إدارة النادي على تحقيق استراتيجية النجاح التي تقود العين إلى بلوغ القمة وتحقيق الطموحات المنتظرة، وسيراً على نهج ورؤية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس النادي وهيئة الشرف رئيس مجلس الإدارة، يسرنا أن نعلن عن انضمام اللاعب الكوري الجنوبي “لي هو” إلى صفوف فريق العين، حيث أتى تعاقده مبنياً على تقييم دقيق ودراسة لجميع الأمور الفنية للاعب وتأكدنا أنه العنصر المطلوب، خاصة وأن العين مقبل على المشاركة في دوري أبطال آسيا، ونحن على ثقة بأن اللاعب سيكون إضافة جيدة للفريق.
وأشاد المدير التنفيذي بالجهود المقدرة لمحمد بن ثعلوب الدرعي عضو مجلس إدارة النادي في إتمام الصفقة، خاصةً أنه كان دائماً وراء كل الصفقات الناجحة في النادي، متمنياً للاعب كل التوفيق والنجاح.
من ناحيته أعرب “لي هو” عن بالغ سعادته بانضمامه إلى صفوف العين، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تحمل جملة من التحديات بالنسبة له لأنه يسعى لإثبات جدارته وأنه على قدر الثقة والطموح، لافتاً إلى أنه تابع لقاء العين الأخير أمام الشارقة والذي أكد العين خلاله أنه يملك ثقافة الفوز، وسجل هدفاً في الوقت بدل الضائع ليعلن صراحة عن رغبته وإصراره على ملاحقة درع الدوري حتى الأمتار الأخيرة.
وأوضح “لي” أنه درس عرض النادي العيناوي بعناية وجمع الكثير من المعلومات عن تاريخ العين الحافل بالإنجازات والبطولات، الأمر الذي عزز من رغبته ودفعه للوصول إلى صيغة اتفاق مع مسؤوليه.
وأضاف: يسرني أن أتقدم بكلمات الشكر الجزيل إلى مجلس إدارة النادي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لاحترافية التعاطي التي وجدتها قبل وبعد الاتفاق على بنود العقد، ولا أنسى الدور الرائع الذي قام به محمد بن ثعلوب الدرعي في تقارب وجهات النظر خلال مرحلة المفاوضات.
وفي نهاية حديثه عبر “لي” عن إعجابه بالجماهير البنفسجية والأسلوب الذي انتهجته في مساندة الفريق، متمنياً أن يكون إضافة حقيقية للفريق حتى يساهم مع زملائه اللاعبين في تحقيق أحلام وتطلعات وطموحات إدارة وجماهير النادي الوفية.




العين يستضيف الشباب في «مؤجلة» كأس الرابطة اليوم

العين (الاتحاد) - يستضيف العين مساء أمس على ملعب ستاد خليفة بن زايد مساء اليوم فريق الشباب في مباراتهما المؤجلة من الجولة الخامسة من كأس الرابطة بسبب مواجهة العين لضيفه فيردر بريمن في مباراة بطولة السوبر الإماراتية ـ الألمانية في التوقيت السابق.
يدخل العين مباراة اليوم وفي رصيده 10 نقاط وضعته على صدارة المجموعة الثانية وضمن بها التأهل إلى نصف النهائي بينما ودع الشباب البطولة وانحصر تفكيره وتركيزه في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حيث سيواجه الجزيرة يوم السبت القادم على ملعب مدينة زايد الرياضية.
وعلى ضوء هذا الواقع ينتظر أن يدفع مدرب الشباب في مباراة اليوم بلاعبيه الاحتياط حيث يحتفظ بالأساسيين لمواجهة نصف نهائي الكأس.
وفي ذات الوقت سيقوم مدرب العين سيريزو بالدفع بعدد من البدلاء لتجهيزهم للدور الثاني من الدوري بعد أن تأكد صعوده للمرحلة القادمة من البطولة.


سيرة ذاتية

العين (الاتحاد) - يشارك لي هو (25 عاماً) مع المنتخب الكوري الجنوبي كلاعب ارتكاز وصانع ألعاب وقد سبق له أن لعب لفريق أولسان هايونداي الكوري لثلاث مواسم قبل أن يمضي موسمين مع نادي زينت بيترسبيرج الروسي وشارك في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي ثم انتقل إلى نادي سيونجنام إيلهاوا ومنه إلى نادي العين.
شارك من قبل من منتخب بلاده في مونديال الشباب 2003 بالعاصمة أبوظبي أمام اليابان وأميركا وباراجواي ثم مونديال ألمانيا 2006 ولعب ضد سويسرا وفرنسا، كما لعب في الألعاب الاولمبية الآسيوية بالدوحة لمنتخب الشباب تحت 23 سنة.





تحديد أماكن جلوس الجماهير في نصف نهائي الكأس


دبي (الاتحاد) - حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة أماكن جلوس جماهير الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تم تخصيص يمين مقصورة ملعب مدينة زايد الرياضية لجمهور الوحدة ويسار المقصورة لجمهور فريق الإمارات خلال المباراة التي تجمعهما الجمعة المقبل.
وبالنسبة للمباراة الثانية والتي ستجمع فريقي الشباب مع الجزيرة على نفس الملعب والمقرر لها السبت تم تخصيص الجهة اليمنى للمقصورة لجماهير فريق الشباب والجهة اليسرى لجماهير فريق الجزيرة.





الرميثي يهنئ الاتحاد العماني بلقب “شاطئية” الخليج


دبي (الاتحاد) - هنأ محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم بمناسبة حصول المنتخب العماني للكرة الشاطئية على كأس بطولة الخليج التي أقيمت ضمن مهرجان دبي للألعاب الشاطئية.
جاء ذلك في رسالة بعثها الرميثي إلى خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني وتمنى للكرة العمانية المزيد من التقدم خاصة كرة القدم الشاطئية.



بدء المحاضرات العملية لدورة اللياقة البدنية



دبي (الاتحاد) - بدأت صباح أمس باستاد راشد بالنادي الأهلي المحاضرات العملية لدورة اللياقة البدنية للمدربين المواطنين الحاصلين على الرخصة التدريبية (أ - ب) التي ينظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الألماني تفعيلا لمفردات اتفاقية التعاون بين الاتحادين.
وكانت الدورة قد انطلقت أمس الأول بمركز إعداد القادة بدبي بمشاركة أكثر من 50 مدرباً مواطناً من مختلف أنديتنا المحلية، وقد اشتملت المحاضرة العملية التي أشرف عليها الألماني توبياس وور المحاضر في الاتحاد الألماني على تطبيق بعض الجوانب التدريبية الخاصة بالتحمل البدني والذهني أثناء أداء تدريبات كرة القدم، وتخلل المحاضرة العملية إجراء تقسيمة خفيفة بين المشاركين.
حضر المحاضرة العملية برنارد شوم مدير التدريب والتطوير وعبدالله حسن مشرف مراكز التدريب والتطوير بالاتحاد

اقرأ أيضا

كأس رئيس الدولة يجدد تحدي النخبة والقوة