دبي (الاتحاد)

عين «إكسبو 2020 دبي» شركة الاستشارات الإنشائية «جاكوبس مايس» مزوداً رسمياً لإدارة تسليم البرامج في هذا الحدث العالمي، تعزيزاً للشراكة الحالية الناجحة بين الطرفين، ودعماً لطموحات «إكسبو» في تشييد موقع عالمي الطراز، يجتذب خلال مدة انعقاده نحو 25 مليون زائر.
ومنذ تعيينها، استشارية لإدارة المشاريع في يناير 2015، عملت «جاكوبس مايس» كجزء من الفريق المسؤول عن إدارة عمليات التصميم والتشييد في موقع إكسبو 2020 دبي؛ وهي تشرف على كافة العمليات التشغيلية، بدءاً من الخدمات اللوجستية والبنية التحتية إلى إدارة المشاريع في مناطق المواضيع الفرعية الثلاث والمساحات العامة ومنطقة ساحة الوصل. علاوةً على ذلك، تتابع «جاكوبس مايس» العمليات الإنشائية المزمعة في قرابة 100 جناح، يتولى المشاركون والشركاء الدوليون بناءها بأنفسهم.
وقال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي «برهنت جاكوبس مايس على مكانتها كشريك موثوق، حيث قامت بدور محوري في ضمان سير الأعمال الإنشائية، وفقاً للجدول الزمني المحدد. إذ إن تنظيم حدث عالمي بهذا الحجم الهائل يتطلب جهداً تعاونياً كبيراً، ويصعب تحقيقه دون تبادل المعارف والخبرات وإجراء التحسينات المتواصلة جنباً إلى جنب مع شركائنا».