الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الأسهم المحلية تستعيد زخم التعاملات المؤسساتية

الأسهم المحلية تستعيد زخم التعاملات المؤسساتية
25 يونيو 2019 01:59

حاتم فاروق (أبوظبي)

ارتدت مؤشرات الأسواق المالية المحلية صعوداً، خلال جلسة تداولات أمس، بعد جلسة واحدة من التراجع، بفعل زخم تعاملات المؤسسات والمحافظ الأجنبية، وسيطرة النزعة الشرائية على الأسهم القيادية المدرجة، بدعم من قطاعي العقار والبنوك، وسط محاولات المحافظ لاقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة، مع بلوغ الأسهم لمستويات سعرية مغرية.
وسجلت قيمة تداولات المستثمرين في الأسواق المالية المحلية، نحو 346.7 مليون درهم، بعدما تم التعامل مع 143.6 مليون سهم، من خلال تنفيذ 3765 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 59 شركة مدرجة.
ونجح مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال الجلسة، في الارتداد صعوداً بعد جلسة واحدة من التراجع، متأثراً بعمليات شراء استهدفت الأسهم القيادية، ومنها سهما «اتصالات» و«أبوظبي الأول»، ليغلق مرتفعاً 0.53% متجاوزاً مستوى 5000 نقطة، عند مستوى 5015 نقطة، بعدما تم التعامل على 45.9 مليون سهم، بقيمة بلغت 181.6 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1446 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 24 شركة مدرجة.
كما نجح مؤشر سوق دبي المالي، في التمسك بمستوياته السابقة، مدعوماً بأداء سهم «إعمار»، ليغلق بالمنطقة الخضراء على ارتفاع طفيف بنسبة 0.09% عند مستوى 2639 نقطة، بعدما تم التعامل على 97.7 مليون سهم، بقيمة بلغت 165.1 مليون درهم، من خلال تنفيذ 2319 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 35 شركة مدرجة.
وقال جمال عجاج، المحلل المالي: «إن الأسواق المالية المحلية شهدت، خلال جلسة أمس، تعاملات إيجابية سيطرت عليها النزعة الشرائية، بقيادة المستثمرين من المؤسسات والمحافظ الأجنبية، منوهاً بأن الأسواق المالية المحلية تمتلك مقومات مواصلة الصعود، نتيجة حالة الهدوء المتعلقة بالتوترات الجيوسياسية، وترقب الإعلان عن النتائج النصفية للشركات المدرجة.
وأضاف عجاج: إن الأسهم القيادية المدرجة، خصوصاً الأسهم المصرفية والعقارية المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، حيث شهدت زخماً واضحاً في تعاملات المستثمرين الأجانب، خلال الجلسة، لعمليات شراء، ما ساهم في ارتداد المؤشرات العامة صعوداً، بعدما تعرضت، خلال جلسة بداية الأسبوع، لضغوط بيع جاءت نتيجة عمليات جني أرباح، منوهاً بأن سيطرة النزعة الشرائية على أسهم أبوظبي جاءت للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، بالتزامن مع بلوغ معظم الأسهم لمستويات سعرية مغرية للشراء.
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، تصدر سهم «الدار العقارية» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية، بعدما تم التعامل على أكثر من 12.5 مليون سهم، ليغلق على ارتفاع عند سعر 1.9 درهم، رابحاً 3 فلوس عن الإغلاق السابق، بالتزامن مع إعلان الشركة عن بيع أكثر من 75% من قطع الأراضي المطروحة، ضمن المرحلة الأولى من مشروع «الريمان 2»، بقيمة بلغت 420 مليون درهم.
فيما جاء سهم «أبوظبي الأول» في مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مسجلاً مع نهاية الجلسة تداولات بنحو 76.5 مليون درهم، ليغلق مرتفعاً عند سعر 14.9 درهم، رابحاً 16 فلساً عن الإغلاق السابق.
وفي دبي، جاء سهم «إعمار» في صدارة الأسهم النشطة بالكمية والقيمة، مسجلاً كميات تداول، بلغت 12.3 مليون سهم، بقيمة 55.1 مليون درهم، ليغلق على ارتفاع بنسبة 1.59% عند سعر 4.48 درهم، رابحاً 7 فلوس عن الإغلاق السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©