الاتحاد

الرياضي

سيندي بطلة الجولة الثانية لمونديال «أم الإمارات»

السباق تميز بالإثارة والتنافس الشديد بين البطلة ووصيفتها (الصور من المصدر)

السباق تميز بالإثارة والتنافس الشديد بين البطلة ووصيفتها (الصور من المصدر)

ملبورن (الاتحاد)

توجت الفارسة الهولندية سيندي كلينكينبيرج على صهوة الجواد «نازك فارو» -تملكه وتدربه كيم نوبل- بطلة لسباق الجولة الثانية من بطولة مونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، لمسافة 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو وهو الأغلى في العالم للسيدات على صهوات الخيول العربية الأصيلة، والذي أقيم أمس بمضمار كولفيلد الشهير بأستراليا، ويقام السباق تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وشهد حضور جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية.
ويأتي إقامة المهرجان غير المسبوق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ضمن فعاليات المهرجان العالمي للخيول العربية، الذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، وكأس زايد كأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي اوارد التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح) وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم».
اجتمع للسباق البالغ طوله 1600 متر، والذي أقيم على المضمار العشبي، 10 فارسات من فرنسا، هولندا، المجر، أيرلندا، المملكة المتحدة، الدنمارك، السويد إلى جانب فارستين محترفتين من أستراليا، وكوريا الجنوبية.
وجاء السباق سجالاً وتميز بالإثارة الكبيرة خاصة في المراحل النهائية قبل أن تحسم الفارسة الهولندية اللقب بعد منافسة مثيرة انتهت بتقدمها بفارق عنق عن وصيفتها.
وحلت في المركز الثاني الفارسة المحترفة مينا يو من كوريا الجنوبية على صهوة «كوليندا بارك وينستون» التي انطلقت من الخانة الرابعة، فيما حلت في المركز الثالث الفارسة الألمانية ايفا ماريا هيرستثال على صهوة الجواد «جستس فور أوول مي» من الخانة العاشرة.
وتمكن الجواد «نازك فارو» البالغ من العمر 11 عاماً بقيادة الفارسة الهولندية سيندي كلينكينبيرج والذي انطلق من الخانة السادسة من قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر في زمن وقدره 1:54:63 دقيقة.
عقب ختام الشوط قامت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة وماليسا ويثرلي وماثيو هايلاند ممثلي ريسنج فيكتوريا، ومس وداد بتقديم الجوائز للفائزين.
ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
ويقوم برعاية المهرجان شركة «أيادي»، وشركة «بلوم»، وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وبترومال، وشركة حياتنا، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «ادنيك»، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي أبوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة ياس، وأجنحة القرم الشرقي «جنة»، وريسنج بوست، ومختبرات فاديا كرم للتجميل، ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.
أشادت المدربة كيم نوبل بقدرات الجواد «نازك فارو» والذي سبق له تحقيق الفوز أربع مرات من إجمالي 8 مشاركات.
وقالت: إنه يجيد الركض في هذه المسافة، وحقق الفوز بسهولة، وأنا سعيدة بهذه النتيجة، مؤكدة أن مثل هذه السباقات تزيد من اهتمام الملاك والمربين في تربية الخيول العربية الأصيلة، حيث يتميز السباق بالجائزة المجزية.
توجت الفارسة السويدية جاهانا ستولت على صهوة الجواد «كرفتي» لعبدالله بن مسلم الراسبي وبإشراف خليفة بن حمد الصواعي بطلة لفعاليات الجولة الأولى من البطولة لمسافة 1600 متر، الذي أقيم بمضمار الرحبة الرملي بالعاصمة العمانية مسقط، حيث شاركت فيه 10 من نخبة الفارسات من عمان ومختلف دول العالم في يناير الجاري.

صوايا: انطلاقة تاريخية في «كولفيلد»
ملبورن (الاتحاد)

قالت لارا صوايا إن المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة شهد انطلاقة تاريخية لسباق مونديال «أم الإمارات» في مضمار كولفيلد الأسترالي الشهير.
وهنأت صوايا البطلة الهولندية على فوزها وتأهلها للنهائيات التي ستقام في شهر نوفمبر المقبل بمضمار نادي أبوظبي للفروسية.
وتقدمت بجزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لإتاحة هذه الفرصة، «كما أكدت أن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للمرأة في شتى المجالات، أسفر عن وجود فارسات يتمتعن بالقوة والإرادة القوية وأشارت إلى أن استمرار ذلك الدعم سيكون له المردود الإيجابي على تشجيع المرأة للإقبال على ممارسة رياضة الفروسية».

البطلة: الثقة وراء الفوز
ملبورن (الاتحاد)

أعربت البطلة الهولندية سيندي كلينكينبيرج عن فرحتها الغامرة بالفوز بهذا السباق كونها المرشحة الأولى للفوز، وشكرت مبادرة المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وقالت: كان سباقاً مثيراً تماماً، لقد رأيت كيف كانت الفارسات تطاردني، ولكنني كنت واثقة من قدرة الجواد «نازك فارو» على الفوز، وقيامي بتنفيذ توجيهات المدربة، إنه جواد جيد، ويملك قلباً كبيراً.

سحوبات وهدايا
ملبورن (الاتحاد)

تم السحب على جوائز عبارة عن عطلة لشخصين في فندق القرم الشرقي في أبوظبي، مدفوعة التكاليف في نوفمبر عام 2016، إلى جانب ثلاثة آي فون 6، وثلاثة ميني باد، وقدمت جوائز للأطفال، وذلك بمناسبة انطلاق الجولة الثانية من مونديال «أم الإمارات» للسيدات في مضمار كولفيلد الشهير، والذي يصادف عطلة في أستراليا بمناسبة اليوم الوطني.

إيمان الريسي: نجاح إماراتي رائع في ملبورن
ملبورن (الاتحاد)

تقدمت إيمان الريسي سكرتير ثانٍ في سفارة الإمارات بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) على دعم الفتاة الإماراتية والخليجية خاصة في سباقات الفروسية.
وأعربت عن سعادتها بالتنظيم الرائع للسباق، وقالت: إنه فخر لنا أن نشاهد هذا الحدث الإماراتي، والذي أقيم في ملبورن بأستراليا مما يعكس الوجه المشرق للدولة في رياضة الفروسية والسباقات النسائية بصفة خاصة.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية