الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سونيل شيتي يستعد لتصوير "دوج هاوس" في أبوظبي

سونيل شيتي يستعد لتصوير "دوج هاوس" في أبوظبي
25 يونيو 2019 01:56

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

صرح الممثل والمنتج ورجل الأعمال البوليوودي سونيل شيتي، بأن العاصمة الإماراتية أبوظبي، تتمتع ببنية تحتية وموقع استراتيجي وأماكن مميزة ومناطق خلابة وثقافة وحضارة عريقة، واستديوهات مجهزة بأحدث التقنيات التصويرية، إلى جانب عمليات تسهيل التصوير المقدمة من «twofour54» و«لجنة أبوظبي للأفلام» التي جعلتها من أوائل البلاد جذباً لصناع سينما هوليوود وبوليوود الذين صوروا العديد من أفلامهم بها، نظراً لما تتمتع به المدينة من كثبان رملية وصحراوية خلابة وشواطئ ساحرة ومعالم معمارية مهيبة.
وكشف سونيل في تصريحات لـ«الاتحاد» عن أنه يحضر حالياً لتصوير فيلمه الجديد «دوج هاوس»، وهو من نوعية الأفلام الكوميدية، بالكامل في أبوظبي، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في ديسمبر المقبل، لمدة 65 يوم تصوير، موضحاً أن أبوظبي ستكون هي البطل الرئيس في الفيلم، لاسيما أن أحداثه ستدور في شوارع العاصمة، لافتاً إلى أن هناك جزءاً من جمال أبوظبي لم يكتشف في الأفلام التي صورت بها سابقاً، وأنه يطمح في فيلمه الجديد إظهار أماكن وجماليات العاصمة التي لم تظهر من قبل سينمائياً.
جاءت هذه التصريحات على هامش اتفاقية الشراكة التي وقعتها مؤخراً «twofour54» مع شركة الفنان البوليوودي سونيل شيتي «إف تي سي تالنت ميديا آند إنترتينمينت»، - مقرها مومباي الهند - وهي شركة متخصصة في إنتاج المحتوى الإعلامي وتوظيف المواهب، لتشهد تعاون الجانبين في تطوير مهارات المواهب الإعلامية الشابة المحلية ومن جميع أنحاء العالم في أبوظبي.
وقد بدأت فعاليات الاتفاقية بورشة عمل خاصة أقيمت على مدار يومين بالتعاون مع «twofour54»، وتنتهي فعالياتها اليوم، وشهدت الورشة حضور أكثر من 50 موهبة واعدة شاركت في تجارب الأداء الحي أمام نخبة من خبراء «إف تي سي» الذين قاموا باختيار أفضل المواهب للمشاركة في مقابلات تقييم فردية مع الممثل سونيل شيتي.

تجربة استثنائية
ولفت سونيل إلى أن «إف تي سي تالنت ميديا آند إنترتينمينت» لكونها شركة رائدة في مجال التمثيل واكتشاف المواهب الفنية، وتلعب دوراً ريادياً من خلال توفير حلقة وصل بين المواهب الناشئة ومزوّدي الفرص المهنية، وهي تُعد بوابة رقمية شاملة والأولى من نوعها، حيث توفر فرص العمل في صناعة الأفلام والأعمال التلفزيونية والإعلانات والمسرح والفعاليات الحيّة، وتعتمد هذه المنصّة آلية مبتكرة في رصد المواهب وتوظيفها من خلال تمكين الكوادر الجديدة والحالية في مجال التمثيل والموسيقى وكتابة النصوص والإخراج والرقص، من الوصول إلى أفضل الفرص في القطاع الترفيهي عبر مختلف المشاريع وشركات التوظيف المعتمدة.
وأضاف سونيل: «أنا سعيد للغاية بهذه التجربة الاستثنائية التي أتاحت لي فرصة الالتقاء بمجموعة متميزة من المواهب الواعدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتشكل تجارب الأداء تحدياً كبيراً أمام أولئك غير الملمين بجوانبها، لذا أردت تقديم الدعم والمساعدة لهذه المواهب الصاعدة وتعريفها بالتحديات والجوانب الإيجابية وكيفية تنفيذها بنجاح».
وأشار قائلاً: «بناءً على ما لمسته وشاهدته خلال ورشة العمل، فإنني أصبحت على قناعة راسخة بأن سألتقي بالعديد من هؤلاء المواهب مرة أخرى في المستقبل، لاسيما بعد ما أظهروه من مستوى عالٍ من الشغف الذي بلا شك سيدفعهم إلى مسارات مهنية متنوعة في القطاع السينمائي والإعلامي».

دعم المواهب
ولفت سونيل إلى أن بداية الاتفاقية مع «twofour54» كانت مع ورشة عمل تجارب الأداء، لكن التعاون الحقيقي سيبدأ لاحقاً لدعم المواهب والكوادر المحلية ومن مختلف الجنسيات مع المنصة الإلكترونية FTC، منوهاً إلى أن أهم ما يميز الإمارات وجود جهة إعلامية محترفة هي «twofour54» التي تهتم بدعم وإعداد المواهب الشابة، لذلك عندما يأتي مخرج عالمي للإمارات ليس مضطراً بأن يأتي بالمواهب معه، خصوصاً أنه يعلم أنها تتمتع ببحر مملوء بالكوادر والطاقات والإبداعات المختلفة.

استقطاب الخبرات
وبهذه المناسبة، قالت مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي - «twofour54»: إن تطــــوير المواهب المحلية وصقل مهاراتها واستقطاب الخبرات العالمية يأتي في صميم رؤيتنا الاستراتيجية الهادفة إلى دعم مسيرة نمو القطاعات الإبداعية في إمارة أبوظبي.
وأضافت أن أهمية شراكتنا تكمن مع «إف تي سي» في قدرتها على تزويد المواهب المحلية بالمهارات اللازمة لضمان بقائها في طليعة صناعة الإعلام ومواكبتها لتغيرات قطاع الإعلام والترفيه.

مختبر إبداعي
بموجب هذه الاتفاقية، ستساهم شركة «FTC» في تطوير برامج «twofour54» ومبادراتها القائمة المعنية بالمواهب الشابة، بما في ذلك المختبر الإبداعي، الذي يضم مجتمعاً شبابياً قوامه أكثر من 13,500 عضو، وعلاوةً على ذلك، سيتم بث ورش عمل ودورات تعليمية على منصة FTC الإلكترونية، لإلهام ودعم مئات من المواهب السينمائية الشابة في دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©