الاتحاد

الاقتصادي

«توينتي 14» القابضة تستحوذ على فندق «والدورف أستوريا إدنبرة - كالدونيان»

فندق «والدورف أستوريا إدنبرة - كالدونيان» (من المصدر)

فندق «والدورف أستوريا إدنبرة - كالدونيان» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت شركة توينتي 14 القابضة (T14H) - الجناح الاستثماري في قطاع الضيافة في مجموعة اللولو العالمية، استحواذها على فندق «والدورف أستوريا إدنبرة - كالدونيان» في صفقة بقيمة 117 مليون دولار.
وبذلك ينضم فندق كالدونيان إلى محفظة بقيمة 650 مليون دولار من العقارات الفاخرة التي تملكها T14H من أنحاء متفرقة من المملكة المتحدة والشرق الأوسط والهند منذ عام 2014، حسب بيان أمس.
وتعتزم شركة T14H استثمار مبلغ إضافي بقيمة 27.5 مليون دولار في توسعة وتجميل العقار.
تتبنى شركة T14H استراتيجية الاستثمار في المواقع الفخمة والمربحة مع الحفاظ على إرثها التاريخي، ويعتبر كالدونيان فندق تاريخي، ويحكي تاريخاً من الضيافة الاسكتلندية يمتد لأكثر من 100 عام، وتعتزم الشركة تجميل المبنى مع الحفاظ على تراثه الغني وعمارته المميزة.
وقال أديب أحمد، العضو المنتدب في T14H: «نحن متحمسون لإضافة كالدونيان إلى محفظة توينتي 14 القابضة، حيث يعكس كالدونيان بما يحمله من قيمة تاريخية لأكثر من 100 عام، التراث الغني، والطابع المميز والفخامة الفريدة من نوعها للعمارة في هذه المنطقة من العالم».
ويدار فندق كالدونيان تحت علامة هيلتون والدورف أستوريا التجارية الرئيسة، وكان قد افتتح لأول مرة في عام 1903 كجزء من محطة سكة حديد شارع برنسز القديمة، كالدونيان يضم حالياً 241 غرفة، ويتمتع بإطلالات خلابة على قلعة إدنبرة.
وتشكل التصورات المحلية والتراث التاريخي عنصراً مركزياً لاستراتيجية الاستحواذ لدى T14H، وأضاف أديب أحمد: «يشرفنا أن نكون جزءاً من هذا المعلم الاسكتلندي الذي له أهمية كبيرة للسكان المحليين والزوار على حد سواء، ونتطلع إلى إضافة المزيد إلى تجربة الإقامة التي يقدمها كالدونيان».
ومن بين التحسينات المخطط لها في الموقع، تعتزم شركة T14H إشراك الحرفيين المحليين في عملية تجميل أجنحة كالدونيان التاريخية بالفندق، وتشكل الفخامة والأناقة جوهر هذه التحسينات، فضلاً عن إثرائه بمجموعة من الإضافات الحصرية التي من بينها الأثاث المصمم خصيصاً، والأعمال الفنية الانتقائية والحمامات الداخلية المزودة بتركيبات من الرخام والكروم المصقول.
وينفرد كالدونيان أيضاً بوجود اثنين من المطاعم الرائعة التي يديرها الأخوان الحاصلان على نجمة ميشلان وهما كريس وجيف غالفين وهما: ذا بومبادور بإدارة غالفين، وغالفين براسيري دي لوكس، كما يضم المنتجع الصحي غورلين الوحيد في المملكة المتحدة، والذي يعكس الروعة والسحر كنظيره الفخم في باريس.

اقرأ أيضا

"أدنوك" تُرسي عقد تصميم مصفاة في "الرويس"