الاتحاد

الاقتصادي

«ريزيدنشيال ريت» تبرم صفقة استحواذ بـ 772 مليون درهم

 جانب من محفظة الشركة من العقارات (من المصدر)

جانب من محفظة الشركة من العقارات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت «ريزيدنشيال ريت»، صندوق الائتمان للاستثمار العقاري السكني المتوافق مع الشريعة الإسلامية، صفقات استحواذ بقيمة 772 مليون درهم بنجاح مع «مصرف أبوظبي الإسلامي» وشركة «آركابيتا» ومؤسسة سعودية.
وأسهم مصرف أبوظبي الإسلامي بـ 165 وحدة سكنية، تتوزع على 3 مبانٍ في مشروع «مارينا سكوير» بجزيرة الريم في أبوظبي.
وتوجد الوحدات قرب سوق أبوظبي العالمي، إلى جانب قربها من كورنيش أبوظبي، وتوفر خياراً ممتازاً للمقيمين في أبوظبي ممن يبحثون عن وحدات سكنية قريبة من مناطق الأعمال الرئيسة في العاصمة، وتتمتع بربط جيد بشبكة المواصلات الحديثة في الإمارة، فضلاً عن مساحاتها الرحبة.
كما ساهمت شركة «آركابيتا» مع مؤسسة سعودية بثلاث مبانٍ تضمّ ما مجموعه 285 وحدة سكنية تقع في مشروع «رزيدنسز شاطئ السعديات» في جزيرة السعديات بأبوظبي، والتي تعدّ واحدة من أكثر المناطق السكنية شعبية في أبوظبي نظراً لقربها من منطقة الأعمال المركزية ومتحف اللوفر أبوظبي، المعلم الثقافي الجديد في الإمارة.
وبنهاية ديسمبر 2017، بلغت القيمة الإجمالية لمحفظة «ريزيدنشيال ريت» 1.3 مليار درهم. وبعد اكتمال هذه الصفقة، تتضمن قاعدة مساهمي الصندوق شركة الصكوك الوطنية وشركة الحمرا للتطوير العقاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وشركة آركابيتا لإدارة الاستثمار، ومؤسسة سعودية، ومستثمر خاص.
وتضم محفظة «ريزيدنشيال ريت»، بما في ذلك الصفقة التي تم الإعلان عنها أمس، 648 وحدة سكنية، بينها 88 وحدة في «بروج فيوز» في مشروع «مارينا سكوير» بجزيرة الريم في أبوظبي، و77 وحدة في «مارينا هايتس 1» و«مارينا هايتس 2» في مشروع «مارينا سكوير» بجزيرة الريم في أبوظبي، و371 وحدة سكنية في «قرية الحمرا» بإمارة رأس الخيمة، وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من الشقق السكنية العادية و«الدوبليكس» و«التاونهاوس» والفلل، و112 وحدة سكنية في منطقة «دبي موتور سيتي» بإمارة دبي، بينها شقق استوديو وشقق مؤلفة من غرفة نوم واحدة، تشكل مجتمعة مبنى يُعرف باسم «بارتون هاوس».
وقال ال سيلفان فيوجو، رئيس مجلس إدارة «إكويتاتيفا»، مدير صندوق «ريزيدنشيال ريت»: «أطلقت (إكويتاتيفا)، قبل 12 شهراً، صندوق (ريزيدنشيال ريت)؛ بهدف الاستفادة من الظروف المواتية والفرص القيّمة التي تشهدها سوق العقارات السكنية، وهو الصندوق الثاني التابع لنا في الإمارات الذي نجح في تحقيق نمو كبير واستقطاب مؤسسات استثمارية مرموقة. ونحن سعداء بالدعم المهم الذي حظينا به من قِبل مساهمينا وسوق أبوظبي العالمي، فقد تمكّن (ريزيدنشيال ريت) من بناء محفظة استثمارية متنوعة توفر القاعدة الصلبة المطلوبة التي تتيح لنا الانطلاق بقوة وجدارة إلى المرحلة التالية من مسيرة نمونا، وكذلك التحضير لعملية طرح عام أولي. ونحن على ثقة من أننا سنشهد في عام 2018 تطورات إيجابية مهمة بالنسبة للصندوقين التابعين لنا في دولة الإمارات، وهما (الإمارات ريت) و(ريزيدنشيال ريت)».

اقرأ أيضا

"فيسبوك" تخزن كلمات مرور المستخدمين بصيغة قابلة للقراءة