الاتحاد

الإمارات

«تخطيط شرطة رأس الخيمة» ينظم 29 دورة تدريبية

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)- نظم قسم التخطيط والتطوير بشرطة رأس الخيمة 29 دورة تدريبية خلال العام الماضي 2010 تنوعت ما بين دورات الإعداد الأساسية للمستجدين ودورات تأهيل للترقي والدورات التخصصية الإدارية.
وقال العقيد سالم جكة رئيس قسم التخطيط والتطوير بشرطة رأس الخيمة، إن القسم يقدم عدداً من الدورات للعاملين في المجال الشرطي، منها دورات الإعداد الأساسي للمستجدين للأشخاص الخريجين من الثانوية العامة أو أقل، وذلك بعد الانتهاء من اجتياز الاختبارات والفحوص الطبية التي تؤهلهم لدخول الدورات، ودورات التأهيل للترقي، أي الانتقال من رتبة إلى الرتبة التي تليها، وتكون لصف الضباط والأفراد، والدورات التخصصية الإدارية.
وشملت تلك الدورات عنصر النساء والرجال، فيما يتعلق بالعنصر النسائي فقد تم عقد عدد من الدورات، منها الجودة الشاملة في العمل الشرطي، وتنمية مهارات الحس المهني، والتفكير الإبداعي وغيرها.
أما العنصر الرجالي فكانت الدورات المخصصة لهم في التخطيط والتحقيق في الحوادث المرورية والمهارات الإبداعية في حل المشكلات واتخاذ القرارات والجودة الشاملة في العمل الشرطي وغيرها.
وأشار جكة إلى وجود دورات أخرى تخصصية بالتعاون مع الشرطة الفرنسية، التي تأتي في إطار التعاون المشترك مع شرطة رأس الخيمة، حيث تم عقد ما يقارب الخمس دورات معهم خلال العام الماضي، والتي ستستمر خلال العام الحالي أيضاً.
وقال إن المركز يسعى لدعم التوازن بين مخرجات التعليم والتدريب واحتياجات العنصر البشري بوزارة الداخلية، والذي ينطلق بتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية بإعداد وتأهيل الموارد البشرية العاملة في المجال الشرطي للنهوض بالمستوى التدريبي ومدى جاهزية رجل الشرطة في أداء المهام والواجبات الشرطية.
والى جانب هذه الدورات تم عقد شراكة مع دائرة الموانئ والجمارك في الإمارة، من أجل عقد دورات تدريبية، إلى جانب التعاون أيضاً مع كليات التقنية، والتي في الغالب ما تكون في الصيف، وكذلك مع طلبة المدارس.
وعن الخطط المستقبلية للمركز، فقد أشار إلى السعي لطرح دورات في اللغات الأجنبية، بغرض رفع كفاءة رجل الشرطة وصقل مهاراته الإدارية والميدانية.
وتحدث جكة عن مركز التدريب الجديد الذي سوف يدشن قريباً وسيركز على عقد الدورات التخصصية للعاملين في المجال الشرطي.

اقرأ أيضا

تأهيل 400 كادر طبي في «صحة» لدعم التبرع بالأعضاء