الاتحاد

الرياضي

بطولة المسعود للمحترفين والهواة تدشن «دولية» الجولف غداً

كرايمر يسدد كرة في النسخة الماضية من بطولة الجولف

كرايمر يسدد كرة في النسخة الماضية من بطولة الجولف

أكملت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي الدولية للجولف استعداداتها لانطلاقة البطولة اعتباراً من يوم غد ببطولة المسعود للمحترفين والهواة، واعتمدت اللجنة عددا من التقنيات والمبادرات الجديدة الرامية لإثراء تجربة الجمهور في الدورة الخامسة للبطولة، التي تشـهد تنافس نخبة من أبرز لاعبي الجولـف المحترفين في العالـم وعلى رأسهم لي ويستوود، وباول كايسي وهنريك ستينسون و روري ماكلروي وسيرجيو جارسيا وجيف اوجلفي وايان بولتر ومارتين كايمار وكاميلو فيليجاس وانتوني كيم.
أطلقت الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي للجولف 2010 بالاشتراك مع “اتصالات”، الراعي البلاتيني والمزود الرسمي لخدمات الاتصالات في الحدث، تطبيقاً خاصاً بهواتف iPhone النقالة يتيح لعشاق رياضة الجولف في الإمارات فرصة استعراض بيانات اللاعبين المشاركين والنتائج التي يحققونها أولاً بأول، ومشاهدة أبرز تسجيلات الفيديو على مدار الأيام الأربعة للمنافسات التي تستضيفها العاصمة اعتباراً من الخميس المقبل. ويمكن تنزيل التطبيق، الذي جرى تصميمه بالتعاون مع “اتصالات”، من خلال مشغلّ الملفات الصوتية الشهير iT nes، ويتضمن دليلاً ثلاثي الأبعاد لحفر الملعب وهو متوفر بالمجان لجميع الراغبين بمتابعة آخر الأخبار والمعلومات المتعلقة بالبطولة.
وتقدم اللجنة المنظمة بطاقة دخول مجانية في أي يوم خلال الحدث لأول 300 مستخدم يقوم بتنزيل التطبيق.
كـل مـا يتعيـن على المشـجعين فعلـه بعد تنزيل التطبيق هو إرسـال رسـالـة الكترونيـة إلى info@ab dhabigolfchampionship.com تتضمن أرقام هواتفهم والمزايا التي يفضلون توافرها في التطبيق.
وأشارت هيئة أبوظبي للسياحة، الجهة المنظمة للبطولة إلى أن هذا التطبيق يندرج ضمن المبادرات الرامية لتعزيز اهتمام الجمهور برياضة الجولف، ويعكس التزام الهيئة باعتماد آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الرقمية في سبيل إثراء تجارب مشجعي ومتابعي هذه الرياضة الراقية.
وقال فيصل الشيخ، رئيس قسم الفعاليات في “هيئة أبوظبي للسياحة”: “نسعى على الدوام للخروج بأفكار وأساليب جديدة لتشجيع الجمهور على متابعة لعبة الجولف، يمكن لعشاق اللعبة متابعة الأجواء الشيقة المصاحبة لهذه المنافسات من أي مكان في العالم من خلال هواتف iPhone الخاصة بهم”.
وأوضح: “يتيح التطبيق فرصة التعرف على آخر النتائج التي يحققها اللاعبون ومشاهدة أهم المقتطفات والمعلومات والبيانات الواردة مباشرة من مكان الحدث”.
وترى “اتصالات”، التي تربطها علاقة قوية مع بطولة أبوظبي للجولف منذ انطلاقتها الأولى في العام 2006، بأن تصميم تطبيق خاص بهواتف iPhone النقالة يعكس استراتيجيتها التطويرية المستمرة وخططها الرامية لتعزيز تجربة مشجعي الرياضة في الدولة خلال اعتماد أحدث أشكال التكنولوجيا.
وقال عبدالله هاشم، نائب رئيس أول لحلول الأعمال في “اتصالات”: “استفدنا عند تصميمنا لهذا التطبيق من خبرة اتصالات الطويلة في مجال تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة، واعتمدنا على آراء ومقترحات عملائنا للخروج بتطبيق يتيح المجال لعشاق الجولف أن يعيشوا الأجواء الشيقة للبطولة من خلال هواتفهم الذكية”.
وباعتبارها المزود الرسمي لخدمات الاتصالات في البطولة، تقدم “اتصالات” عدداً من الحلول التقنية في نادي أبوظبي للجولف، مثل محطات “واي فاي” تؤمن اتصالاً سريعاً بالانترنت، وتوفر كامل التجهيزات التي يتطلبها المركز الإعلامي، الذي يستقطب ما يزيد عن 125 صحفياً من الإمارات والعالم خلال أيام البطولة.
وتعتزم الهيئة تطبيق نظام تسجيل النقاط المتطور VPAR في بطولة المسعود للمحترفين والهواة، التي تشهد الإطلاق الرسمي لفعاليات للبطولة يوم غد. يُعد هذا النظام من أكثر أنظمة تسجيل النقاط تطوراً في العالم ويؤمن نشر النتائج بشكل آني ومباشر على الموقع الالكتروني للبطولة.
وستعاود قنـاة البطولـة البـث على تردد 97.6 FM وعبر الموقع الرسمي للبطولة
www.ab dhabigolfchampionship.com لتوفر للمستمعين تغطية مباشرة للمجريات من أرض الملعب الوطني، وتنقلهم من خلال التعليقات والمقابلات والتحليلات إلى مكان الحدث.
وبالإضافة للمنافسات التي تحتضنها المسطحات الخضراء خلال أيام البطولة، بانتظار الجمهور في نادي أبوظبي للجولف مجموعة من الأنشطة التفاعلية والترفيهيـة في “قرية المتفرجين”، ويشمل ذلك تجريب لعبة “باتاك” في جناح شركـة “اتصالات”، ولعب الجولف من خلال نظام محاكاة افتراضي في جناح “نادي جولف شاطئ السعديات”. وبإمكان الأطفال اللعب بـ “سناج جولف” التي تفسح لهم المجال لتعلم قواعد اللعبة وقضاء وقت ممتع في الوقت نفسه

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»