الاتحاد

الرياضي

نيوكاسل يعلن رحيل الإسباني بينيتيز عن تدريب الفريق

الإسباني رافاييل بينيتيز

الإسباني رافاييل بينيتيز

أعلن نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين أن مديره الفني الإسباني رافاييل بينيتيز سيترك منصبه بنهاية عقده الحالي في 30 يونيو الجاري.

وأشار النادي ، في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: نعلن بأسف وانزعاج أن المدير الفني رافاييل بينيتيو سيترك نيوكاسل بانتهاء عقده الحالي في 30 يونيو 2019.

وأوضح النادي الإنجليزي أن بينيتيز سيترك الفريق بعد الفشل في التوصل لاتفاق بين الطرفين على عقد جديد رغم محاولات الطرفين للتوصل إلى هذا الاتفاق خلال الفترة الماضية.

وأوضح النادي ، في بيانه، :حاولنا جهدنا لتمديد عقد بينيتيز ولكننا لم نتوصل لاتفاق ولن يكون بإمكاننا التوصل لاتفاق معه.

وكان بينيتيز تولى تدريب نيوكاسل في مارس 2016 خلفاً للمدرب ستيف ماكلارين لكنه لم يستطع إنقاذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وقاد بينيتيز الفريق في الموسم التالي للعودة مباشرة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى.

وخلال الموسمين الماضيين ، احتل نيوكاسل المركزين العاشر والثالث عشر في الدوري الإنجليزي. ويحظى بينيتيز ، الذي تولى من قبل تدريب عدة فرق من بينها ليفربول الإنجليزي ، بشعبية كبيرة لدى جماهير نيوكاسل.

وحرص بينيتيز في الفترة الماضية على البحث عن مصادر تمويل إضافية للفريق لمزيد من الدعم للفريق. ولكن المفاوضات بين الطرفين بشأن تمديد العقد باءت بالفشل كما فشلت المفاوضات مع معاونيه ليتأكد رحيله رسمياً عن تدريب الفريق يوم الأحد المقبل.

 

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يطلب تجديد إعارة مرداس عجمان