الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تضبط عصابة دولية لتجارة المخدرات وغسل الأموال

دبي (وام) - أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي ضبط عصابة دولية لتجارة المخدرات وغسل الأموال يقيم أعضاؤها البالغ عددهم 16 شخصاً في دولة الإمارات وبريطانيا وهولندا وجنوب أفريقيا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في هذه الدول.
وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي أنه تم القبض على الرأس المدبر وجميع أعوانه في الإمارات البالغ عددهم أربعة أشخاص، حيث تمت إحالة ثلاثة منهم إلى النيابة العامة، بينما تم تسليم الرابع إلى دولة أوروبية مطلوب فيها خلال ديسمبر الماضي.
كما تمكنت سلطات جنوب أفريقيا أيضاً في العاشر من ديسمبر الماضي من القبض على سبعة متهمين وضبط حاوية تحتوى على 316 كيلوجراماً من الكوكايين و100 ألف قرص من مخدر المندركس.
وفي التاريخ نفسه، تمكنت السلطات الهولندية من القبض على ثلاثة متهمين وضبط 637 كيلوجراماً من الحشيش و524 كيلوجراماً من الماريجوانا وسلاح ناري ومبلغ نقدي يعادل نصف مليون درهم. وفي تاريخ متزامن، قامت السلطات البريطانية بالقبض على متهمين اثنين في بريطانيا ومصادرة أكثر من مليون و800 ألف درهم.
وذكر اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر القيادة العامة لشرطة دبي أنه تم تشكيل فريق دولي لمتابعة العصابة ورصد نشاطها وحصر جميع أطرافها بعد أن وردت معلومات تؤكد وجود العصابة واستمر العمل الدؤوب والتعاون الدولي أكثر من عام تخلله عقد عدة اجتماعات دولية مع الأجهزة المعنية.
وأضاف أنه تم الاتفاق على خطة الضبط وتحديد ساعة الصفر، مشيداً بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وبجهود فريق العمل الدولي في الكشف عن هذه القضية.
وأشار إلى أن التنسيق والتعاون بين هذه الدول والإمارات يعكسان مدى التعاون الدولي مع الإمارات في مجال مكافحة الجريمة والحد من هذا النوع من الجرائم، منوهاً بأن هذه القضية ليست أول قضية، بل هناك عدد من القضايا التي أعلن عن بعضها يجرى فيها التعاون والتنسيق الدوليين.

اقرأ أيضا

"الشيخة فاطمة للتطوع" يدشن مستشفى ميدانياً في رأس الخيمة