الأحد 4 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

الزوار يكتشفون مبنى دار الاتحاد في المتحف

الزوار يكتشفون مبنى دار الاتحاد في المتحف
21 يونيو 2017 03:47
دبي (وام)

يقدم متحف الاتحاد لضيوفه تجربة حصرية لاستكشاف مبنى دار الاتحاد الذي شَهِدَ توقيع وثيقة قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وقصر الضيافة وهي عبارة من مجموعة من المباني التاريخية يقدم لزواره تجربة حصرية لا مثيل لها، وذلك من خلال قصر الضيافة الذي يتكون من مجلس الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ومكتبه الخاص، إضافة إلى جناح الضيافة.
يذكر أن متحف الاتحاد الفريد من نوعه يقع تحت سطح الأرض ويرتبط بالجناح المؤدي لدخول قصر الضيافة الواقع في الجهة العليا خارج المتحف، حيث تمّ ترميمه وإعادة تجهيزه بما يتطابق مع حاله الأصلي الذي كان عليه.
وقد تم العمل على إعادة تشكيل المناظر الطبيعية المحيطة بالموقع التاريخي إلى حالتها السابقة وفق ما كانت عليه في عام 1971.
أما بالنسبة لمبنى دار الاتحاد الذي شهد توقيع وثيقة قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1971 فقد تم الحفاظ على شكل المبنى الأصلي، مع إدخال بعض التحسينات الهيكليّة، وذلك لإدراك الزائر مدى القيمة التاريخية للموقع والمبنى إلى جانب عظمة ذلك الموقف الخالد والقرار الحازم للآباء المؤسسين.
ويسبق دار الاتحاد الذي يعتبر الصرح التاريخي الخالد مبنى الاستقبال الخاص بها والذي يبعد بأمتار معدودة، ويتميّز هذا المبنى بتصميمه الهندسي المقوّس، وكأنه يحوي دار الاتحاد والمصمّم بهندسته الدائرية الباهرة والفريدة.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©