الاتحاد

الإمارات

برنامج صقر للتميز الحكومي يستحدث فئة «التميز التقني»

عماد عبد الباري (رأس الخيمة)- أعلن برنامج صقر للتميز المؤسسي برأس الخيمة استحداث فئة “التميز التقني” بين الدوائر الحكومية المحلية، وذلك بهدف تحسين الأنظمة الإلكترونية ودعم دور العاملين في تقنية المعلومات.
وقال محمد أحمد الحمادي مساعد مدير عام البرنامج لـ “الاتحاد” إنه سيتم استحداث فئة التميز التقني من خلال التعاون مع حكومة رأس الخيمة الإلكترونية، للتأكد من كفاءة وموثوقية الأداء التقني في تحسين الأداء الاستراتيجي بمختلف دوائر الإمارة المحلية.
وأشار إلى أن البرنامج أعاد توزيع 4 مستشارين ومختصين بالجودة لتقديم الدعم الفني في الدوائر المحلية حسب عدد الموظفين في كل دائرة، لتشمل الخدمات المقدمة من قبلهم جميع الدوائر المحلية.
وأوضح أن البرنامج كان قد استحدث خلال العام الماضي فئتين جديدتين ضمن الجائزة، هما الدائرة الحكومية المبدعة، والدائرة المتميزة في دعم التنافسية، كما شرع بتفعيل العلاقة بين القطاعين العام والخاص للمساهمة في تحقيق التميز المؤسسي في الدوائر والهيئات المحلية.
ولفت الحمادي إلى أن حفل الدورة الخامسة للجائزة سيقام برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في الأسبوع الثالث من فبراير المقبل.
وفي سياق متصل قال الدكتور ناصر جبون مستشار أول في برنامج صقر للتميز المؤسسي إن لجان التحكيم في الدورة الخامسة لجائزة الجودة الحكومية الخاصة بالتوفيق والتدقيق أنهت أعمالها يوم الخميس الماضي، وإن الزيارات الميدانية بدأت مطلع الأسبوع الجاري واستهدفت الدوائر المحلية كافة.

اقرأ أيضا

العبداللات وعسّاف في ليلة طربية على مسرح المجاز