الاتحاد

الرياضي

100 دولة تشارك في ماراثون دبي الدولي الجمعة المقبل

جبرسيلاسي لحظة وصوله إلى خط النهاية في النسخة الماضية من ماراثون دبي

جبرسيلاسي لحظة وصوله إلى خط النهاية في النسخة الماضية من ماراثون دبي

أكملت اللجنة المنظمة لماراثون دبي استعداداتها للانطلاقة السباق الجمعة المقبل، بمشاركة آلاف العدائين والعداءات المحترفين والهواة من أكثر من 100 دولة من سائر أنحاء العالم. ويقام الماراثون برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويحظى بدعم مجلس دبي الرياضي، وتصل قيمة جوائزه إلى مليوني دولار أمريكي.

وتضم قائمة آلاف المنافسين الهواة مجموعة تضم 50 عداءً وعداءة من اليابان تقودهم العداءة ماساكو شيبا الفائزة سابقاً بالميدالية البرونزية في بطولة العالم. وتشتهر الآنسة شيبا بلقب سفيرة اليابان في ماراثون دبي العالمي وستقود مجموعة العدائين والعداءات التي تساندها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وتتطلع لتحقيق أفضل إنجاز شخصي في دبي.
وكانت شيبا البالغة من العمر 33 عاماً القادمة من مدينة يوجي كيوتو في اليابان، قد فازت بالميدالية البرونزية في سباق 10.000 متر في بطولة العالم عام 1997 في أثينا باليونان، كما أحرزت المركز الثالث وتألقت على منصة التتويج في بطولة العالم للماراثون في باريس عام 2003. وتصنف شيبا في المرتبة 22 ضمن قائمة أسرع العداءات في تاريخ الماراثون، وسجلت أسرع زمن لها (ساعتين و 21 دقيقة و 45 ثانية) في مدينة أوساكا في اليابان عام 2003.
وقال بيتر كونرتون مدير الماراثون: "إن نجاح ماراثون دبي على المستوى العالمي جذب المزيد من "سائحي الماراثون" من سائر أنحاء العالم إلى دبي. إنني سعيد للغاية لقيام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بمساندة مشاركة الكثير من الرياضيين، ولدينا رياضيين جاءوا من حول العام ومنهم العداء الاسترالي الساعي للمشاركة في الماراثون رقم 52 في غضون 52 أسبوعاً".
وسينافس العداء الاسترالي تريستان ميللر الى جانب العداء النيوزيلاندي دارين فوس، ويصلا الى دبي بعد ان شارك ميللر في ماراثون مومباي في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، ويسعى لجمع نحو 100.000 دولار أمريكي تبرعات لليونيسيف بمشاركته أسبوعياً في الماراثونات حول العالم. وقال تريستان: "سعيد للغاية بالمشاركة في ماراثون دبي، ويسرني لقاء العداء الأثيوبي الأسطورة هايلي جبراسيلاسي هنا في دبي". وستصل المسافة التي قطعها تريستان بعد إسدال الستار على ماراثون دبي العالمي 2.191.14 كلم خلال جولته الماراثونية حول العالم.
وأضاف قائلاً: "قطعت معظم هذه المسافة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وكنت أول عداء يقوم بهذه المهمة على المستوى العالمي. وانتهز هذه الفرصة للإشادة بجميع من تحملوا عناء السفر للمجيء الى هنا قبلي للمشاركة في هذه المغامرة الرياضية الكبرى".
ومع إغلاق باب الاشتراك في الماراثون الرئيسي ومسافته 42.195 كلم، يستطيع جميع من سجلوا للمشاركة في الماراثون.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني