الأحد 27 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«الدفاع الوطني» تسلم شهادات الماجستير للخريجين

«الدفاع الوطني» تسلم شهادات الماجستير للخريجين
21 يونيو 2017 03:33
أبوظبي (وام)

 شهد اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي قائد كلية الدفاع الوطني حفل تسليم شهادات الماجستير لخريجي دورة الدفاع الوطني الرابعة، خلال الاحتفال الذي أقامته الكلية بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي بحضور ضباط الكلية وهيئة التوجيه والمدعوين.
 وقال اللواء الركن طيار رشاد السعدي في تصريح بهذه المناسبة: إن كلية الدفاع الوطني تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها لكي ترسخ مكانتها محلياً وإقليمياً ودولياً.
 وأشار إلى أن دولة الإمارات تخطو بثبات نحو تحقيق برامجها التنموية في سبيل تحقيق رخاء الشعب وتقدمه ولا تثني التحديات عزم القيادة في سبيل الحفاظ على مصالحها وتحقيق الأمن الوطني الشامل من خلال توفير بيئة مستقرة آمنة، وتوظيف حكيم لموارد الدولة واستثمار استثنائي لأدوات القوة الوطنية حيث تمسك قيادتنا الرشيدة بزمام الأمور في ظل متغيرات عصرية غير مسبوقة، وذلك بتوازن شديد يثير إعجاب العالم، فالإمارات أصبحت أنموذجاً إقليمياً وعالمياً يحقق معدلات متفوقة ويتبنى أساليب متجددة وطرق مبتكرة وجهوداً ملؤها الإيجابية والطموح.
وأَضاف قائد الكلية: « بعد مضي ما يزيد على أربعة أعوام وتخريج أربع دورات دفاع وطني تستمر كلية الدفاع الوطني في المضي قدماً لتحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها لكي تترسخ مكانتها محلياً وإقليمياً ودولياً بفضل الله سبحانه وتعالى وعوامل أساسية عديدة أكدت أن الحلم يمكن أن يصبح حقيقة دامغة يأتي دعم القيادة الرشيدة على رأس تلك العوامل وتأتي بجانبه الرؤية الواضحة والمتابعة الحثيثة من المجلس الأعلى للكلية، ومن القيادة إضافة إلى الهمم العالية التي يتحلّى بها المنتسبون للكلية من ضباط وموجهين ورتب أخرى ومدنيين».
 وكان حفل تسليم الشهادات قد بدأ بالسلام الوطني ثم تليت آيات من الذكر الحكيم ثم عرض فيلم وثائقي عن الكلية ألقى بعده عميد كلية الدفاع الوطني كلمة أشار فيها إلى أن الكلية تسعى لخلق كوكبة من المفكرين وأصحاب القرارات الإستراتيجية لدولة الإمارات الذين سيكون لهم الدور الفاعل والبناء في صناعة القرار. وأشار إلى أن خريجي الكلية سيبدأون مرحلة جديدة من حياتهم الحرفية والقيادية إذ سيقومون بتوظيف ما تعلموه من خبرات في كلية الدفاع الوطني خلال عامهم الدراسي المنصرم في كل مجالات عملهم كقادة وإداريين وأصحاب قرار، سواء في السلك العسكري أو المدني بكافة فروعة وميادينه.
وألقت الدكتورة منى المنصوري كلمة الدارسين قالت فيها: «كما عهدنا من كلية الدفاع الوطني كل عام أن تقدم نخبة من الخريجين والخريجات مجهزين بكفاءات ومهارات التقييم الناقد والاستراتيجي الضروري لإعدادهم لتحديد وتقييم التحديات التي تواجه الأمن الوطني والإقليمي والدولي بالإضافة إلى تمكينهم من إدارة وتوظيف موارد الدولة من أجل حماية المصالح الوطنية ولتحقيق التطلعات والرؤى المستقبلية لقيادتنا الرشيدة».
وقال الدكتور البدر الشاطري مخاطباً الخريجين في كلمة هيئة التوجيه: « لقد أثبتم في مسيرتكم الأكاديمية أنكم أهل للثقة وأن مثابرتكم خلال السنة الدراسية لخير دليل على أن أبناء هذا الوطن المعطاء قادرون على حمل الأمانة».
 وقام اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي في ختام الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين والتقاط الصور التذكارية.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©