الاتحاد

الرياضي

باستيا يقلب الطاولة على «سان جرمان» برباعية

بالمييري بالقميص الأزرق سجل هدفين في شباك سان جيرمان (أ ف ب)

بالمييري بالقميص الأزرق سجل هدفين في شباك سان جيرمان (أ ف ب)

باريس (أ ف ب)
رفض باريس سان جرمان حامل اللقب في الموسمين الماضيين هدية مونبلييه، وسقط أمام مضيفه باستيا 2-4 أمس الأول في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وتجمد رصيد الفريق الباريسي عند 38 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع بعد أن كان فوزه كفيلا بجعله يتشارك الصدارة وإن مؤقتا مع مرسيليا الذي سقط الجمعة الماضي أمام مونبلييه بطل 2012، بنتيجة 1-2 في افتتاح المرحلة.
على ملعب «ارمان سيزاري»، تقدم سان جرمان بهدفين مبكرين عبر البرازيلي لوكاس مورا (10) وادريان رابيو (20)، فساد الاعتقاد بأن رجال المدرب لوران بلان متجهون لا محالة نحو فوز عريض، بيد أن المضيف قلص الفارق في الدقيقة 32 من نقطة الجزاء عبر الجزائري رياض بودبوز ثم انتزع التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر فرانسوا موديستو (45).
وفي الشوط الثاني، اكتملت المفاجأة إذ تقدم باستيا للمرة الأولى في المباراة عبر جوليان بالمييري (56)، قبل أن يقضي اللاعب نفسه على أي أمل للفريق الباريسي بالعودة إلى العاصمة ولو بنقطة من خلال تسجيله الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه (89). ورفع باسيتا رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر.
وقال بلان بعد المباراة: «نسي الفريق بعض الأمور، خصوصا في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول»، وتابع: «ليس من السهل الفوز في باستيا، وليس سهلا الفوز في غانغان ولا حتى في مونبلييه. رأينا ذلك امس (خسارة مرسيليا). يجب احترام تلك الفرق. اعتقد بأننا لم نحترم باستيا كما يجب بعد الدقائق الـ35 الاولى، وقد دفعنا ثمن ذلك غاليا».
وعلى ستاد «أوجست-ديلون»، انتزع سانت اتيان المركز الثالث من سان جرمان بتغلبه على مضيفه رينس 2-1.
ورفع «الخضر» الذين سجل هدفيهم يوهان مولو (44) ورومان هاموما (48) رصيدهم إلى 39 نقطة أمام سان جرمان (38 نقطة)، فيما سجل رونو كوهاد هدف رينس (90 خطأ في مرمى فريقه).
وشهدت الدقيقة 90 طرد الفرنسي من أصل غيني انطوان كونتي لاعب رينس الذي تجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز العاشر. وعلى ستاد «بيار-موروي»، تغلب ليل على كاين بهدف حمل توقيع السويسري مايكل فراي (20)، ورفع ليل رصيده إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر وبقي كاين على رصيده السابق 15 نقطة في المركز العشرين الأخير.
وعلى ستاد «اليانز ريفيرا»، فاز نيس على لوريان 3-1، وتقدم لوريان عبر بنجامان جانو (6)، قبل أن يقلب نيس الطاولة على ضيفه بتسجيله ثلاثية عبر اريك بوتياك (29 من ركلة جزاء) واليكسي بوزيتي (60)، والبرازيلي كارلوس ادواردو (67).
وبات رصيد نيس 25 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما بقي لوريان على 20 نقطة في المركز السادس عشر. وعلى «ستاد دو رودورو»، فاز جانجان على لنس بهدفين سجلهما كريستوف ماندان (18) وكلاوديو بوفو (76 من ركلة جزاء) فرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث عشر، اما لنس فتجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر. وعلى ستاد «بارك دي سبور»، تعادل ايفيان مع رين 1-1، وأضاع رين ركلة جزاء عبر السويدي اولا توافونن (52)، ولم تمض بعدها سوى 11 دقيقة حتى تقدم ايفيان عبر ادريان توماسون (63)، لكن رين عاد وهز شباك مضيفه في الدقيقة 66 عبر الفرنسي من اصل كاميروني بول-جورج نتيب دو ماديبا.

اقرأ أيضا

سفراء «كرة الإمارات» يترقبون قرعة «أبطال آسيا» اليوم