الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ورشة للتصوير السينمائي تثري التجربة الإماراتية

ورشة للتصوير السينمائي تثري التجربة الإماراتية
24 يونيو 2019 01:54

الشارقة (وام)

نظمت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» أمس الأول، ورشة عمل للتصوير السينمائي ضمن مشروع التجربة الفنية الإماراتية، الأول من نوعه في مجال إنتاج الأفلام على مستوى الوطن العربي، بمشاركة عدد من المسجلين بموقع منصة التجربة الفنية الإماراتية والمصورين السينمائيين.
قدم هاني السعداوي مدير التصوير السينمائي الحائز عدداً من الجوائز، هذه الورشة التي ركزت على المبادئ الأساسية للتصوير السينمائي، والتعريف بماهية دور مدير التصوير وفكرة عمل الكاميرا والأجزاء المكونة لها وكيفية عملها، إضافة إلى الإلمام بحركات الكاميرا البسيطة والمركبة وأنواع العدسات وتأثيرها البصري.
كما تطرقت الورشة إلى إبراز الألوان الأساسية والمكملة وعلاقتها فيما بينها وتأثيرها الدرامي، إضافة إلى توزيع الإضاءة في المشاهد الدرامية.
وخلال الورشة تم عرض فيلم بعنوان «شجرة الغاف»، التي أصبحت رمزاً وطنياً لما لها من ارتباط وثيق بحياة الآباء والأجداد وما تحمله من قيم الاستقرار والسلام والتسامح».
وأعرب د. خالد المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس» عن سعادته بالإقبال على الورشة، واهتمام وسائل الإعلام بهذه التجربة الفريدة من نوعها، مؤكداً أن علم التصوير السينمائي يعد واحداً من الركائز الأساسية لصناعة السينما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©