الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الممر» المصري.. بدور العرض الإماراتية والخليجية

«الممر» المصري.. بدور العرض الإماراتية والخليجية
24 يونيو 2019 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

تستقبل صالات العرض الإماراتية يوم الخميس الموافق 4 يوليو، أضخم إنتاج سينمائي مصري، وهو فيلم «الممر» في عرضه الأول بالإمارات وبقية دول الخليج، بعد النجاح الساحق الذي حققه الفيلم في مصر، وتحقيق إيرادات تتجاوز 32 مليون جنيه مصري خلال أسبوعين من عرضه.
يتناول الفيلم قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءا من نكسة 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.
الفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار الشاعر الغنائي أمير طعيمة، وإنتاج شركة الماسة للإنتاج الفني، بينما يجسد شخصيات الفيلم مجموعة من النجوم منهم أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، شريف منير، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، أحمد فلوكس ومحمد فراج.
ويعتبر الفيلم أول تجربة من هذا النوع تقدم في السينما المصرية، منذ فيلم «الطريق إلى إيلات» للنجم عزت العلايلي ونبيل الحلفاوي، ويعتبر أضخم إنتاج سينمائي في تاريخ السينما المصرية. «الممر» تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع للتصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين في بناء الديكورات بالكامل لمطابقتها للواقع خلال تلك الفترة.
وينتظر جمهور الإمارات ودول الخليج، خاصة الجالية المصرية، عرض الفيلم جماهيرياً بدور العرض السينمائية، للاستمتاع بمشاهدته، خاصة وأنه يسرد جانباً من بطولات الجيش المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©