الاتحاد

الإمارات

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة في المجالات كافة

محمد بن زايد خلال استقباله هيلاري كيلنتون (وام)

محمد بن زايد خلال استقباله هيلاري كيلنتون (وام)

أبوظبي (وام) - أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على تعزيز علاقاتها المتميزة مع الولايات المتحدة الأميركية وتطويرها في المجالات كافة.
ولدى استقبال سموه، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بمبنى المعمورة في أبوظبي مساء أمس، وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون والوفد المرافق، جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، لا سيما في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والعلمية، إضافة إلى استعراض مجمل الأوضاع في المنطقة والعالم وآخر المستجدات المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد اللقاء أهمية تعزيز فرص السلام في الشرق الأوسط ودعم الجهود الدولية الرامية إلى الحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة.
من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية الأميركية التي تزور الدولة في إطار جولة لها في عدد من دول المنطقة، حرص بلادها على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات كافة، معربة عن خالص تمنياتها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بالصحة والسلامة.
حضر اللقاء معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ويوسف بن مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، وريتشارد أولسون السفير الأميركي لدى الدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: فهم المستقبل جزء من المساهمة في صناعته