الاتحاد

الملحق الثقافي

بيتر بروك في الإمارات لتكريمه في مهرجان المونودراما 20 يناير

يزور المخرج المسرحي الكبير بيتر بروك إمارة الفجيرة في العشرين من يناير الجاري بناء على دعوة تلقاها من مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما لتكريمه باعتباره شخصية المهرجان الثقافية والمسرحية.
وأعرب بروك، عقب لقائه مع وقد هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الذي ضم محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس الهيئة ومحمد سيف الأفخم مدير المهرجان، عن سعادته بهذه الدعوة، مؤكدا أنه سيحضر هذا التكريم الكبير الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي قد يحمل الفرح له في ظل الهزائم التي يمنى بها العالم والتي تترك آثاراً سلبية على المرء في أي بقعة كان في هذا الكون المترامي الأطراف، منوها أن للفجيرة ولمهرجانها الدولي سمعة عطرة في فرنسا وفي كل مكان زاره نظرا للإقبال الواسع على هذا المهرجان من قبل أهم الفعاليات العالمية ومن الشخصيات المسرحية الاعتبارية.
وأكد بروك أنه استمع من كل زوار الفجيرة من الفنانين المسرحيين الذين قابلهم في فرنسا وغيرها في عواصم العالم إلى أخبار إيجابية عن تطور الحركة المسرحية فيها، وسمع الكثير عن جمال طبيعتها الخلابة التي حباها الله بها وعن طيبة أهلها وانفتاحهم على العالم، وعلق مازحا أن لم يسبق أن أقام بين الجبال الجرداء والعارية العالية والشاهقة بقممها وهو يحلم أن يقيم بعض الليالي بين جبال الفجيرة، متمنياً النجاح الدائم لهذا المهرجان والرغبة في أن يظل في القمة كما هي الجبال التي وجد بينها؛ فالمسرح فن يستحق أن يكون بين القمم.
من جهته قال الضنحاني بأن هناك إجراءات يجري التحضير لها من أجل استقبال بروك كضيف شرف رفيع المستوى لحكومة الفجيرة، مشيراً إلى أن بروك اختار الفجيرة من بين الكثير من الدعوات التي تلقاها دوليا لتكريمه.
أما الأفخم فقال إن بروك أذهل وفد الهيئة بمعلوماته عن الثقافة العربية وعن قراءته للقرآن الكريم ومعلوماته الواسعة عن الإسلام وتسامحه واطلاعه على الفن العربي.

اقرأ أيضا