الاتحاد

عربي ودولي

إدانات عربية للهجوم الإرهابي على مسجد في مأرب

المسجد الذي استهدفه التفجير الإرهابي في مأرب

المسجد الذي استهدفه التفجير الإرهابي في مأرب

توالت الإدانات العربية والدولية للهجوم الإرهابي الغادر الذي نفذته الميليشيات الحوثية، السبت، على مسجد في محافظة مأرب اليمنية، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى من الجيش اليمني.

السعودية

أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الإرهابي الآثم الذي نفذته ميليشيات الحوثي على مسجد في محافظة مأرب، راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.
وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان صدر اليوم، إن هذا الهجوم الإرهابي الذي لم يراع إلًا ولا ذمة في استهداف دور العبادة واستباحة دماء اليمنيين، يعكس استهانة تلك المليشيا الإرهابية بالمقدسات واسترخاصها للدم اليمني.
وجددت الوزارة التأكيد على وقوف المملكة إلى جانب اليمن إنسانًا وأرضًا، وأن هذه الأعمال الإرهابية البشعة تعتبر تقويضًا متعمدًا لمسار الحل السياسي، داعيةً الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

مصر

أدانت مصر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مسجدًا بأحد معسكرات الجيش اليمني في محافظة مأرب بالجمهورية اليمنية، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من العسكريين والمدنيين.
وأكدت مصر ، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، "رفضها التام لكافة أشكال الإرهاب والعنف والتطرف، وتضامنها مع الجمهورية اليمنية الشقيقة في هذا المُصاب الأليم".
ونقل البيان خالص تعازي مصر، حكومةً وشعبًا، إلى الحكومة اليمنية والشعب اليمني وأسر الضحايا.

الجامعة العربية

دان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الهجوم الإرهابي الغادر الذي نفذته الميليشيات الحوثية على معسكر للجيش اليمني.
وتقدم أبو الغيط، في بيان وزعته الجامعة، اليوم، بخالص تعازيه للحكومة اليمنية وأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.
واعتبر أن الهجوم الذي يعتبر الأكثر دموية منذ اندلاع الحرب اليمنية، يُشير مُجدداً إلى محاولة أطراف خارجية تسخين الجبهة اليمنية لصرف الأنظار عما تواجهه من مُشكلاتٍ وتحديات داخلية.

البرلمان العربي

دان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي الانقلابية على مسجد في محافظة مأرب في الجمهورية اليمينة، وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات.

وأكد السلمي، في بيان وزعه البرلمان اليوم، أن هذا الهجوم الإرهابي الجبان يُعد جريمةً بشعةً تُنافي كل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية، بسفك الدماء المعصومة، وانتهاك حرمة بيوت الله، وترويع المصلين الآمنين.

وطالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لمحاسبة ميليشيا الحوثي الانقلابية على هذه الجريمة اللاإنسانية النكراء التي كشفت الوجه الإجرامي لها.

 

اقرأ أيضا

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً في «المتوسط»