الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إعادة تعبئة 12 ألف بطاقة «حافلات» إلكترونياً منذ أبريل

إعادة تعبئة 12 ألف بطاقة «حافلات» إلكترونياً منذ أبريل
24 يونيو 2019 02:01

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلن مركز النقل المتكامل في أبوظبي أن عدد البطاقات التي تم إعادة تعبئتها إلكترونياً من خلال موقع المركز أو عبر تطبيق «درب» بلغ منذ إطلاق الخدمة أبريل الماضي وحتى نهاية الأسبوع الماضي 12444 بطاقة، بينما بلغ عدد المخالفات التي تم دفعها إلكترونياً منذ أبريل الماضي 149 مخالفة مسجلة داخل حافلات النقل العام.
وبين مركز النقل المتكامل لـ«الاتحاد» أن عدد الطلبات الإلكترونية التي تم تقديمها عبر موقع مركز النقل المتكامل وتطبيق «درب» لإصدار بطاقات جديدة بلغ حتى تاريخه 1370 طلباً.
وفيما يخص آلية إصدار بطاقات «حافلات» إلكترونياً، أوضح المركز أنه بمجرد تقديم الطلب عبر موقع مركز النقل المتكامل أو موقع وتطبيق «درب» يحصل المتعامل على رمز تعريفي (bar code) والذي يمّكنه من تسلم البطاقة من إحدى المحطات التالية: محطة أبوظبي الرئيسية، محطة بني ياس، محطة مصفح، محطة الشهامة، محطة العين، محطة طريف، محطة مدينة زايد، محطة ليوا، محطة المرفأ، محطة غياثي، محطة الرويس، محطة السلع. وكان مركز النقل المتكامل قد أعلن في أبريل الماضي عن إطلاق خدمة جديدة لمستخدمي الحافلات تسمح بإعادة تعبئة بطاقات «حافلات» إلكترونياً من خلال موقع المركز، وعبر موقع تطبيق «درب» في خطوة نحو تحسين خدمات النقل العام في الإمارة.
وأوضح المركز أن هذه المبادرة جاءت ضمن حزمة من المبادرات لتفعيل الخدمات الذكية في المركز والتي تهدف إلى جعل رحلة الانتقال تجربة أكثر سهولة وأقل زمناً، وتم من خلالها توحيد جميع فئات بطاقات «حافلات» تحت بطاقة واحدة تخدم جميع فئات مستخدمي حافلات النقل العام، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على البطاقة من مراكز البيع وأجهزة شراء التذاكر المتوافرة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.
وتعمل هذه المبادرة من خلال موقع مركز النقل المتكامل وتطبيق «درب» على توفير خاصية إعادة تعبئة الرصيد في «حافلات» إلكترونياً عن طريق الروابط الموجودة، والتي تطلب من المستخدم إدخال الرقم المتسلسل المدون في أسفل البطاقة ومن ثم تحديد المبلغ المطلوب إضافته كرصيد والدفع إلكترونياً عبر البطاقة الائتمانية.
كما تتوافر أيضاً خاصية دفع المخالفات المسجلة داخل حافلات النقل العام إلكترونياً عن طريق إدخال الرمز التسلسلي المسجل على إيصال المخالفة المستلمة ومن ثم الدفع عبر الباقة الائتمانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©