الاتحاد

الرياضي

الإمارات جديرة باستضافة أهم بطولات العالم

أحد المظليين يقفز خلال بطولة دبي الدولية التي اختتمت أمس الأول

أحد المظليين يقفز خلال بطولة دبي الدولية التي اختتمت أمس الأول

عقد بيير بورت مان رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية ظهر أمس مؤتمراً صحفياً على هامش بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات والتي أُسدل عليها الستار أمس الأول، حضر المؤتمر يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس جمعية الإمارات للطيران، ومبارك السويلم رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرياضات الجوية، ومحمد يوسف مدير البطولة.

وقال بيير بورت مان: “سعيد بوجودي في دبي، وسعادتي تكمن في التنظيم الناجح الذي كان بمستوى تنظيم البطولات العالمية، وهذه شهادة مني للمنظمين الذين ارتقوا بالتنظيم بكل جوانبه ولم تحدث مشكلة واحدة في البطولة، بجانب أن البطولة أظهرت مستويات عالية بين جميع القافزين والقافزات، وبالتالي كانت البطولة متكاملة من جميع النواحي”.
أضاف: “الإمارات تستحق تنظيم بطولات عالمية؛ لأن الأجواء هنا جيدة لإقامة أية بطولة، ولا بد أن تسير كل الدول التي سوف تنظم بطولات عالمية قادمة على نهج تنظيم الإمارات، وأتمنى أن أسعد باستضافة الإمارات لبطولات أخرى؛ لأن هذه البطولات سيكون عليها صك النجاح مقدماً قبل أن تبدأ”.
وقال: “سعدنا بوجود رئيس الاتحاد الدولي بيننا في بطولة دبي الدولية، وكأس الخليج 2010، ولعل النجاح الذي حظيت به البطولة سيكون دافعاً كبيراً لنا في تفعيل الرياضات الجوية والقفز بالمظلات خلال المرحلة المقبلة، وأتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه الكبير للبطولة، وكانت متابعة سموه وراء النجاحات الرائعة التي تحققت في هذه البطولة مما دفعنا لوضع خطط جديدة لهذه الرياضة واسعة الانتشار، كما نشكر سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم على تشريفه حفلي الافتتاح والختام”.
وأضاف الحمادي: “البطولات المقبلة سوف تشهد تغييرات كثيرة، وسنعمل على توفير كل سبل الدعم للقافزين والقافزات لتقديم مستويات ترتقي بهذه الرياضة على مختلف الأصعدة، وهناك اهتمام كبير من الاتحاد الدولي بهذه البطولة، وجاء نجاح التنظيم بشهادة رئيس الاتحاد الدولي، وهو ما يدفعنا لأن تكون النسخة المقبلة أكثر روعة في التنظيم”.
وعن المشاركة في الكونجرس الدولي في لوزان، قال الحمادي: “ننتظر دعوة من الاتحاد الدولي لحضور الكونجرس، وسنقدم ورقة عمل من أجل استضافة الإمارات لبطولة عالمية، وسندعم طلبنا بملف بطولة دبي الدولية، والنجاح الكبير الذي شهدته”.
وأكد مبارك السويلم: “نحن سعداء بحضورنا فعاليات هذه البطولة التي أثبتت نجاحاً كبيراً في التنظيم، ونحن نهنئ أنفسنا كاتحاد عربي وآسيوي على هذا النجاح الذي أجادته جمعية الإمارات للطيران، ولا ننسى أن الإمارات استضافة العديد من البطولات منها بطولة العالم العسكرية، وبطولة آسيا، وغيرها من البطولات التي كتب لها النجاح، وهو ما يؤكد أن جمعية الإمارات لها مسيرة حافلة على جميع الأصعدة”.
وقال محمد يوسف مدير البطولة: “لم تحدث مشاكل ولا احتجاجات في البطولة، ومرت بشكل طبيعي، وقد شهدت البطولة 3500 قفزة دون أن تشهد إصابات، وإن كانت الإصابات ورادة في هذه الرياضة”.
وأضاف: “سوف نشارك في بطولة خلال شهر مايو المقبل، وبعدها سنشارك في بطولة العالم التي ستقام بسويسرا، وبالتالي سيتم الإعداد بشكل جيد خلال المرحلة المقبلة”

اقرأ أيضا

موناكو يستعير الجزائري سليماني من ليستر سيتي