الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الصين: تراجع صادرات السيارات 4.9 في المئة في الأشهر الخمسة الأولى من السنة

الصين: تراجع صادرات السيارات 4.9 في المئة في الأشهر الخمسة الأولى من السنة
23 يونيو 2019 16:52

صدّرت الصين 392 ألف مركبة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بانخفاض 4.9 في المئة على أساس سنوي، وفقاً لبيانات صناعية، طبقاً لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الأحد.

وعلى وجه التحديد، تراجعت صادرات سيارات الركاب 14.5 في المئة على أساس سنوي إلى 259 ألف وحدة خلال تلك الفترة، فيما ارتفعت صادرات السيارات التجارية بواقع 21.7 في المئة على أساس سنوي إلى 133 ألف وحدة، بحسب الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.

وأظهرت بيانات الجمعية أنه في شهر مايو وحده، صدّرت البلاد 78 ألف مركبة، بانخفاض 16.4 في المئة مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وأوضحت الجمعية أن كبرى شركات صناعة السيارات شهدت تراجعاً في عائدات أعمالها بنسبة 9.2 في المئة، مسجلة 1.26 تريليون يوان خلال فترة يناير إلى أبريل.

وشهدت الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، تراجعاً في مبيعاتها للسيارات للمرة الأولى خلال أكثر من عقدين في العام الماضي.

اقرأ أيضاً: الرئيس الصيني يؤكد مشاركته في قمة العشرين

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت الحكومة عن تدابير لتعزيز مبيعات السيارات، تشمل منع الحكومات المحلية من فرض سقف على استهلاك واستخدام سيارات الطاقة الجديدة.

وفي الشهر الماضي، أظهر الاقتصاد الصيني المزيد من المؤشرات التي تنذر بالخطر، مع تعزيز الولايات المتحدة الضغوط التجارية على بكين، إذ تباطأ نمو الإنتاج الصناعي على نحو غير متوقع إلى أدنى مستوياته في ما يزيد عن 17 عاماً، كما سجّل الاستثمار ضعفاً، ما يبرز الحاجة إلى مزيد من التحفيز.

وبعد ساعات من صدور البيانات الضعيفة والتي شكلت مفاجأة، أعلن البنك المركزي الصيني عن دعم جديد للبنوك الصغيرة بقيمة 300 مليار يوان (43 مليار دولار)، على الرغم من توقع المحللين بأن تطبق بكين إجراءات أكثر شمولاً في الشهور المقبلة إذا تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©