عربي ودولي

الاتحاد

«أخبار الساعة»: أجواء إيجابية في العراق

أبوظبي (وام)- أعربت نشرة “أخبار الساعة” عن تفاؤلها بالأجواء الإيجابية التي يشهدها العراق، مؤكدة أن البلد مقبل على مرحلة مهمة عنوانها الأساسي التوافق السياسي في الداخل لمصلحة الشعب، والانفتاح على الخارج من أجل عودته الفاعلة إلى محيطه العربي.
وتحت عنوان “أجواء إيجابية في العراق” قالت إن العراق يشهد هذه الأيام أجواء إيجابية تشير إلى أنه مقبل على مرحلة مهمة، ليس على صعيد إعادة البناء والإعمار في الداخل وحسب، وإنما على صعيد ترميم علاقاته العربية أيضا.
ورأت النشرة التي يصدرها “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية”، أن هذه الأجواء الإيجابية تشير بوضوح إلى أن العراق يسير الآن في الطريق الصحيح، طريق البناء والتنمية وإعادة الإعمار، لكن من المهم العمل على تأكيد هذا التوجه وتعزيزه ليكون مقدمة لإنهاء الخلافات الأخرى، مع وجود من يعمل على إجهاض هذه التوجهات الوطنية وإعادة الأوضاع إلى دائرة التوتر من جديد.
وأشارت إلى أن إرادة التوافق السياسي نجحت أخيرا في إنهاء كثير من الخلافات التي تهدد العملية السياسية، وفوتت الفرصة على القوى والجماعات الساعية إلى إجهاض العملية السياسية، لكن يبقى أمامها اختبار آخر وهو إثبات قدرتها على تنفيذ الاستحقاقات الداخلية بمختلف المجالات التي تمس مصالح الشعب العراقي.
وأوضحت أن الأجواء الإيجابية في الداخل تسير بالتوازي مع الانفتاح على الخارج خاصة مع العالم العربي، مع وجود رغبة عراقية أكيدة في إنهاء الخلافات التي تقف عقبة أمام الانخراط في العمل العربي المشترك، تأكدت في تشديد المسؤولين العراقيين أخيرا على تمسكهم بانعقاد القمة العربية المقبلة في بغداد مع توفير الضمانات والتسهيلات اللازمة لإنجاحها.

اقرأ أيضا

«منظمة الصحة» تحذر من الرضا بعد تراجع حالات كورونا