الاتحاد

منوعات

مصريون يطورون ملابس رياضية ضد الماء والبكتيريا

طور مجموعة من مهندسي البترول في مصر قماشاً ضد الماء والبكتيريا لاستخدامه في تصنيع ملابس رياضية يأملون في أن توفر بديلاً بتكلفة منخفضة لمثيلتها المستوردة الغالية.
ويقول إسلام رشوان الشريك المؤسس لشركة «سيجما للملابس» إن قماشه، الذي يُنتج محلياً، سيوفر بديلاً عصرياً وبسعر معقول للملابس الرياضية المستوردة من شركات عالمية.

وقال «أول شيء فكرنا فيه هو أن نعمل علامة تجارية لملابس رياضية. عندما بدأنا نفكر، وجدنا أن الرياضة عامةً أصبحت نمط حياة، حالياً. وبات كل شخص مُهتما جداً بأن يمارس رياضة يوميا. فلماذا لا نبدأ بعمل ماركة مصرية محترمة، تصميمات رائعة. وكل ذلك في مصر. فكرنا أولا في مصر والمصريين عامةً».

وتبشر شركة «سيجما» عملاءها بمنتجات سعرها معقول ومعمرة وضد الماء.

ويوضح رشوان أن المادة الذكية المستخدمة في ملابس «سيجما» مستوحاة من ملابس رياضية لشركات عالمية بدأت بالفعل في استخدام مواد طاردة للماء.

وتُباع ملابس «سيجما» الرياضية بسعر منخفض نسبيا مقارنة مع نظيرتها المستوردة.

وتقول «سيجما» إن القماش الطارد للماء لا تخترقه أو تؤثر فيه السوائل والزيوت الثقيلة الأمر الذي يجعله جذاباً للاستخدام في تصنيع ملابس رياضية.

وقيل إن هذه الشركة هي الأولى في المنطقة التي تنتج مثل هذا القماش محلياً.

وقال محمد ياسر كبير مسؤولي الدعاية في الشركة «هناك عدة أشياء تجعلك تشتري قبل أن ترى أصلاً التصميم مثل عدم تعرض القميص للتجعد مع الاستخدام اليومي، وعدم احتفاظه بالرائحة قبل أن ننظر إلى التصميم أو شكل القميص. هذه المميزات بصفة عامة تجعل الواحد يغير فكره ويقرر أن يشتري القميص أم لا».

وطرحت شركة الملابس الرياضية المحلية بالفعل في السوق مجموعتين في 2017 وتعتزم طرح خمسة منتجات جديدة في 2018.


 

اقرأ أيضا

الرياضة تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين