الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي الوطني» يدشن مركزاً للاتصال بكوادر نسائية مواطنة

«أبوظبي الوطني» يدشن مركزاً للاتصال بكوادر نسائية مواطنة
15 ابريل 2012
أبوظبي، العين (الاتحاد) - دشن بنك أبوظبي الوطني مؤخراً، مركزاً للاتصال في مدينة العين تديره وتعمل فيه كوادر نسائية إماراتية. شهد حفل التدشين محمد عمر عبدالله، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية وعضو مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني، وعلي راشد الكتبي، رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتوطين، ومايكل تومالين الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني، وعدد من كبار المسؤولين في المجلس والإدارة العليا بالبنك. ويأتي تدشين مركز الاتصال الجديد، الذي يقع في فرع البنك بمنطقة اليحر في مدينة العين، ضمن مساعي البنك لرفع نسبة التوطين إلى 40% بنهاية عام 2012 وتمكين المرأة الإماراتية من لعب دور قيادي وفعال للنهوض بالمجتمع. وقال علي راشد الكتبي، رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتوطين إن “افتتاح المركز يعتبر مثالاً واضحاً على تفعيل مساهمته في توفير فرص عمل للنساء ضمن السياق الاجتماعي الخاص في المنطقة والذي يتمثل في ارتفاع عدد الباحثات عن عمل وذلك بزيادة فرص العمل للقوى العاملة من النساء في مدينة العين، وهو ما يسهم بشكل كبير في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفي تعزيز الاستقرار الوظيفي والأسري للمواطنات الباحثات عن عمل من نفس المنطقة.” وأضاف “يوفر مركز الاتصال الجديد في منطقة اليحر بمدينة العين فرص عمل واعدة للمواطنات الباحثات عن عمل المسجلات في المجلس، حيث سيعمل البنك بالتنسيق مع المجلس على توفير 100 فرصة عمل لهن في المركز وهو ما يتماشى مع السياق الاجتماعي والطابع الاقتصادي الخاص بالمنطقة الشرقية والمتمثل في ارتفاع نسبة الباحثات عن عمل، كما أنه يتماشى أيضاً مع توجهات الحكومة في توفير فرص عمل لهن في نفس مناطق سكنهن، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمهني لهن.” وقال “يتم تدريب الدفعة الأولى من المسجلات في مجلس أبوظبي للتوطين في فرع المجلس بالعين على أساسيات العمل كعميل مركز اتصال بنك أبوظبي الوطني وذلك من قبل فريق تدريب متخصص، حيث ستنتهي مدة التدريب في أواخر الشهر الحالي، وسيتم إخضاع المتدربات لاختبار نهائي، ويسلمن شهادات معتمدة عالمياً من قبل البنك. وستستمر عمليات التنسيق بين البنك والمجلس للعمل على ترشيح وتدريب الدفعات القادمة من الإناث الباحثات عن عمل والمسجلات في قاعدة بيانات المجلس للعمل في المركز.” وأكد الكتبي أن العلاقة المثمرة التي تجمع البنك بمجلس أبوظبي للتوطين مثال على الشراكات المؤسسية المتميزة في مجال التوطين، حيث بلغ معدل التوطين في البنك 39% بنهاية عام 2011 مقارنة بــ 36% في عام 2009 و30% في عام 2008، وبلغت نسبة التوطين في الوظائف العليا بالبنك 50%. ويعد بنك أبوظبي الوطني أحد الشركاء الاستراتيجيين للمجلس في إطلاق برنامج “دراستي” في أبوظبي والعين خلال العام 2010، حيث استهدف البرنامج في حينها إيجاد 215 فرصة عمل للمواطنين الباحثين عن عمل في القطاع المصرفي. ودعا الكتبي جميع جهات العمل التي تنسق جهودها مع المجلس لدعم عملية التوطين أن تحذو حذو بنك أبوظبي الوطني في توسيع أو نقل أنشطتها إلى مختلف مناطق الإمارة وتوفير فرص عمل للمواطنين في نفس مناطق سكنهم، وهو الأمر الذي يعزز من عمليات ومبادرات التوطين، ويسرع من وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كافة المناطق السكنية. بدوره، قال محمد عمر عبدالله، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية وعضو مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني إن هذه المبادرة المتميزة ليست غريبة على مؤسسة مصرفية رائدة مثل بنك أبوظبي الوطني، الذي يعتبر في طليعة المؤسسات والشركات التي تدعم المبادرات الوطنية خاصة في مجال التنمية البشرية. وأشار إلى أن المرأة الإماراتية “تسهم بدور فعال في عملية التنمية حيث تعمل في كافة القطاعات والمجالات واستطاعت أن تثبت جداراتها في الإنتاج والقيادة. وأضاف “يوفر مركز بنك أبوظبي الوطني للاتصال في العين، فرصة إضافية لإعداد وتمكين المرأة والاستثمار في إمكانياتها وخلق بيئة ملائمة للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للإمارات خاصة مع التزام البنك بالإسهام في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 للنمو المستدام.” ودشن بنك أبوظبي الوطني مركزاً للاتصال مجهز بأحدث التقنيات في عام 2009 بمنطقة بين الجسرين في أبوظبي. ويوفر مركز الاتصال ببنك أبوظبي الوطني خدماته على مدار الساعة باللغات العربية والإنجليزية والأوردو. من جهته، قال أحمد النقبي، رئيس الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك أبوظبي الوطني “يعد افتتاح المركز في العين إضافة جديدة لقنوات الاتصال بالبنك، الأمر الذي سيسهم في تعزير التواصل مع العملاء وخدمتهم على مدار الساعة لتقديم خدمات مصرفية عالية الجودة. وأضاف “نضع عملاءنا نصب أعيننا، لذا يسعى بنك أبوظبي الوطني دوماً الى توفير وسائل وقنوات اتصال ملائمة لخدمة عملائه. ويسعدنا انضمام الكوادر الوطنية من بنات الإمارات، اللواتي يسهمن في تقديم أفضل الخدمات لجميع العملاء.” ويلتزم بنك أبوظبي الوطني بدعم المبادرات التي تسهم في النمو المستدام لدولة الإمارات حيث يؤمن البنك بأن دعم المرأة والتي تشكل نصف المجتمع من شأنه أن يساهم في تنمية البنك وتحقيق رؤيته على المدى البعيد. وتشكل الكوادر النسائية 37% من القوى العاملة في البنك و 51% من مديري الفروع في الدولة. وقالت سعاد الشمري، مديرة التوطين في البنك “يوفر مركز الاتصال الجديد فرص العمل للعديد من السيدات للعمل في بيئة مريحة كما يقدم لهن مكاناً مناسباً للتطوير والمساهمة في تنمية المجتمع.” وأشارت إلى أن البنك يسعى لاستقطاب المزيد من السيدات للعمل في مركز الاتصال حيث يبلغ عدد الموظفات اللواتي يعملن حالياً في المركز 29، فيما نعتزم زيادة عدد العاملات إلى 100 في مركز الاتصال الجديد بالعين. وقام البنك بتدريب وإعداد الموظفات قبل انخراطهن في مجال العمل حيث حصلن على دورات تدريبية في مهارات الاتصال، وتكنولوجيا المعلومات، وخدمة العملاء، واللغة الإنجليزية. وأوضحت الشمري أن الموظفات تلقين دورات مكثفة في مجال خدمة العملاء والمنتجات والخدمات التي يقدمها بنك أبوظبي الوطني وذلك “ليصبحن قادرات على تلبية كافة احتياجات العملاء ومؤهلات للإجابة على استفساراتهم المالية وغير المالية” مؤكدة “التزام بنك أبوظبي الوطني بثقافة التعليم وتوفير أفضل وأحدث الوسائل التعليمية لجميع العاملين والعاملات.”
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©