الاتحاد

الاقتصادي

«جوجل» تطرح هاتفها الجديد في السوق المحلية خلال الربع الأول

هاتف “جوجل” الجديد

هاتف “جوجل” الجديد

تعتزم شركة جوجل العالمية طرح هاتفها الذكي الجديد “Nex s One” في الأسواق المحلية خلال الربع الأول من العام الجاري، بحسب حسني خفاش المدير الإقليمي للشركة بمنطقة الشرق الأوسط.
وقال خفاش أمس إن الشركة تعكف حالياً على دعم الجهاز بعدد إضافي من اللغات المهمة ومنها اللغة العربية تمهيداً لطرحه بالأسواق المحلية، مضيفاً أن السوق الإماراتية ستكون ضمن أول الأسواق العربية التي يطرح بها الهاتف نظراً لإقبال مستخدمي الهاتف المحمول في الدولة على الهواتف الذكية وتوافر القدرة الشرائية.
وأضاف خفاش في تصريحاته على هامش لقاء الشركة مع كبار عملائها بالمنطقة أن الشركة تقوم في الوقت الراهن بتوزيع هاتفها المتحرك في أربع دول فقط هي الولايات المتحدة وبريطانيا وهونج كونج وهولندا، حيث يتم تسويق الهاتف عبر موقع الشركة على الإنترنت.
ولفت إلى أن الشركة لجأت إلى التوسع التدريجي في تسويق الهاتف الجديد لصعوبة إنتاج كميات كافية لبقية الأسواق العالمية، مشيراً إلى أن “جوجل” ستقوم ببيع وتسويق الهاتف الجديد عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث أثبتت التجربة نجاحها وفعاليتها في الأسواق المشابهة.
ويحمل الهاتف الجديد من “جوجل” اسم Nex s One، وتقوم بتصنيعه شركة HTC التايوانية، وتم طرحه للمرة الأولى في الولايات المتحدة نهاية العام الماضي.
ويتميز الهاتف بشاشة 3.7 تعمل باللمس، وكاميرا 5 ميجا بكسل بفلاش وA tofoc s، وذاكرة داخلية 4 جيجا ومعالج Q alcomm.
كما يدعم الهاتف نظام تشغيل المواقع العالمي AGPS ويحتوي على بوصلة، فضلاً عن دعم خاصيتي البلوتوث والإنترنت اللاسلكي (ـWiFi،) ويعمل على شبكات الجيلين الثاني والثالث ويعد الهاتف الأنسب لدعم عمليات البحث على شبكة الإنترنت نظراً لسيطرة الشركة على الحصة الأكبر من سوق محركات البحث في العالم .
ويصل سعر هاتف “جوجل” إلى نحو 529 دولاراً، حيث يتم طرحه من دون تشفير ليدعم جميع شبكات الاتصالات في العالم ويعمل الهاتف الجديد ببرنامج اندرويد الذي أعدته “جوجل”، وهو تشغيل برمجي خاص بالهاتف المحمول قائم على نظام تشغيل لينوكس.
وسجل معدل انتشار الهاتف المحمول في الدولة بنهاية العام الماضي في الإمارات رقماً قياسياً جديداً بوصول عدد اشتراكات الهاتف النقال إلى 10 ملايين اشتراك، بواقع اشتراكين اثنين لكل مقيم على أرض الدولة لتبلغ نسبة انتشار الخدمة 200%

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم