السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للإسكان»: تنفيذ مشروع بنية تحتية متكامل في «الخرير» بالعين

«أبوظبي للإسكان»: تنفيذ مشروع بنية تحتية متكامل في «الخرير» بالعين
23 يونيو 2019 02:06

عمر الحلاوي (العين)

كشفت هيئة أبوظبي للإسكان عن تنفيذ مشروع البنية التحتية لمنطقة الخرير التي تضم نحو 3 آلاف أرض سكنية تم توزيعها منذ سنوات، حيث رصدت الميزانية اللازمة للمشروع، وتبدأ إجراءات إعلان الترسية قريبا، وتعتبر منطقة الخرير حيوية ومهمة وتقع في موقع استراتيجي بالقرب من منطقة البوادي مول ولا تبعد كثيراً من مركز المدينة.
وذكرت الهيئة أنها سوف تعلن قريبا عن مناطق سكنية جديدة في مدينة العين، وتعطي الأولوية في توزيع الأراضي لكل منطقة للامتدادات الأسرية وأبناء المنطقة.
جاء ذلك في محاضرة للتعريف ببرامج الإسكان في الإمارة وخدمات هيئة أبوظبي للإسكان، ألقاها خليفة الصغير الكتبي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الإسكان مدير التخطيط والمشاريع بالإنابة في هيئة أبوظبي للإسكان في مجلس بخيت بن سويدان النعيمي الذي نظمته شؤون المجالس بديوان ولي العهد.
شهد المحاضرة الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين، وعبد العزيز المعمري مدير المكتب الإعلامي بالهيئة، ومحمد عبد الصمد مدير الشؤون القانونية بالهيئة. وقال خليفة الكتبي إن هيئة أبوظبي للإسكان حريصة على عدم توزيع أراض سكنية في أي منطقة مستقبلا بدون بنية تحتية مكتملة، موضحا أن استبدال الأراضي السكنية متاح من خلال هيئة أبوظبي للإسكان ويجري دراسة الطلبات المقدمة وأخذها في عين الاعتبار وفق المتاح.

«قاعدة بيانات» للإسكان
ولفت إلى أن الهيئة بحثت مع بنك أبوظبي الأول إنشاء «قاعدة بيانات» للإسكان، مشيرا إلى أن الهيئة تواصلت مع البنك الأسبوع الماضي، وتم الاتفاق على توفير جميع الأوراق المطلوبة والمعلومات في «قاعدة بيانات» ويتم طلبها عبر بطاقة الهوية للشخص المعني أو الربط الإلكتروني مع هيئة أبوظبي للإسكان، مما يسهم في سرعة الإنجاز وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، ويجري وضع خطة متكاملة لبدء التنفيذ قريبا.
وتحدث محمد عبد الصمد مدير الشؤون القانونية بالهيئة عن حالات الإعفاء من القروض، وتتضمن: حالة الوفاة، من خلال إرسال الطلب للهيئة مع إرفاق شهادة الوفاة وصورة من بطاقة الهوية، وبعد الموافقة مباشرة يتم وقف الاستقطاع عن المتوفى بغض النظر عن الحالة المالية للأبناء.
وحالة العجز عن الكسب، إذا أثبت المقترض أن لديه مرضاً أو شللاً عبر المستندات التي يرسلها للهيئة.
وحالة الإعسار، إذا أثبت الشخص أنه معسر بالكامل وديونه والتزاماته المالية أعلى من دخله.
وإعفاء المتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن 20 ألف درهم، حيث يرسل طلبا للهيئة ويثبت أنه من ذوي الدخل المحدود، لافتة إلى أن الإعفاء عند الوفاة حاليا مُفَعَّل، وبقية الحالات تم دراستها وسيتم الإعفاء قريبا. وأشار إلى أنه في حالة القروض المشتركة، بين الزوج والزوجة، يتم الإعفاء إذا توفي الزوج إذا لم يكن للزوجة دخل مالي، وإذا كان الشريك من ذوي الدخل المحدود، يعفى المتوفى ويستمر الشريك في دفع ما تبقى عليه.

شراء المسكن الجاهز
وأوضح أنه في حال لم يستفد المواطن سابقا من أي خدمة إسكانية وليس لديه أرض سكنية أو مسكن، يرسل طلبا للهيئة وبعد دراسته واستيفاء الشروط المطلوبة تتم الموافقة عليه، أما في حالة الزواج للمرة الثانية وكان مطلقا من الأولى فيمنح الأولوية في شراء أرض سكنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©