عربي ودولي

الاتحاد

5 قتلى باعتداءات بينهم قائد شرطة في الأنبار

بغداد (الاتحاد، وكالات) - قتل خمسة أشخاص بينهم قائد شرطة في محافظة الأنبار، وأصيب 18 آخرون باعتداءات في عدة محافظات عراقية، فيما اعتقلت قوات الأمن في ديالى 10 مطلوبين وفي كركوك بمساعدة قوات أميركية أحد قادة الجماعات المتشددة.
وقتل مدير شرطة قضاء هيت بمحافظة الأنبار محمد فيصل الكعود أمس وأصيب أربعة من أفراد حمايته بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في حي المعلمين وسط القضاء.
وفي محافظة نينوى أصيب أربعة أشخاص بينهم ضابط بانفجار عبوة ناسفة شرق مدينة الموصل مركز المحافظة. كما أصيب ثلاثة من العناصر الأمنية بينهم ضابط إثر تعرض دوريتهم لانفجار عبوة ناسفة شرق الموصل .
وفي بغداد قتل مسلحون مجهولون أحد المسؤولين الحكوميين بأسلحة كاتمة للصوت في منطقة الغزالية غرب العاصمة. فيما قتل مسلحون مجهولون أحد عناصر الشرطة في منطقة الحرية شمال غرب بغداد.
وفي صلاح الدين أسفر انفجار قنبلة مزروعة على الطريق عن إصابة حارسين يقومان بحماية مشروعات بنية تحتية حكومية عندما انفجرت قرب دوريتهما في تكريت. كما قتل مدني بانفجار عبوة ناسفة كانت في الطريق العام بقضاء بلد في المحافظة. وفي حادث آخر في بلد قتل مدني وأصيب آخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة في أحد الطرق الفرعية.
وفي ديالى أصيب شخص بانفجار عبوة ناسفة أمام منزله في منطقة المفرق غرب مدينة بعقوبة مركز المحافظة. كما أصيب سائق سيارة وراكبين كانا معه في بلدة طوز خورماتو في المحافظة. وأصيب ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة بانفجار عبوة ناسفة قرب منزل يعود لعائلة مهجرة.
وفي ديالى أيضا اعتقلت الشرطة 10 مطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة. فيما اعتقلت قوات عراقية- أميركية مشتركة أحد قادة جماعة “الطريقة النقشبندية” في كركوك.

اقرأ أيضا

مقتل 4 شرطيين عراقيين بانفجار في محافظة نينوى