الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

راكان يعود للغناء.. "ما قدرت أنساك"

راكان يعود للغناء.. "ما قدرت أنساك"
18 يناير 2019 02:20

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

بعد غياب عن الساحة الغنائية لأكثر من 5 سنوات، بسبب انشغاله بتصوير الأعمال السينمائية والتلفزيونية، يعود المخرج والفنان الإماراتي راكان للغناء من خلال الأغنية الخليجية «ما قدرت أنساك»، التي يؤديها بطريقة «دويتو» مع المطربة المغربية هند، موضحاً أنه لم يعتزل الغناء، بل فضل في السنوات الماضية التركيز على إخراج الأفلام والمسلسلات، ليثبت قدميه في هذا المجال.
عرف راكان في الوسط الفني بإخراج الأغنيات المصورة «فيديو كليب»، حيث تعاون مع العديد من المطربين الإماراتيين والخليجيين في إخراج أكثر من 100 عمل، وبعدها قرر خوض تجربة الغناء، لاسيما أنه قدم مجموعة من الأغنيات التي حققت صدى وانتشاراً، مثل «تغير حبكم» و«غيبوبة» و«وضعنا ما يطمن» و«علمونا هواهم»، تم اتجه إلى إخراج الأفلام السينمائية التي بدأها بفيلم «ضحي في أبوظبي» الذي حقق مراكز متقدمة في شباك التذاكر، وكذلك الدراما التلفزيونية، حيث أخرج في رمضان الماضي مسلسل «البشارة» لجابر نغموش وأحمد صالح الذي عرض على شاشة تلفزيون أبوظبي.
وحول العودة من جديد للغناء، أوضح أن الغناء بالنسبة له هواية، يريد إظهارها بين فترة وأخرى، فهو لا يسعى من خلال هذا المجال لجني المال والشهرة، بل يحب التواجد كمطرب، في حال وجد الأغنية التي تحمل الكلمات والألحان الجديدة والمختلفة، وأشار إلى أنه عندما سمع كلمات أغنية «ما قدرت أنساك» التي كتبها الشاعر سهم، وتقول مطلعها: « تصدق ما قدرت أنساك .. على هالحال من فرقاك .. اَي حب كنت أنا أحبك .. إذا جا الليل جت ذكراك»، شعر بأن هذه الأغنية مفصلة على صوته، حيث حركت بداخله الشعور للغناء من جديد، مؤكداً أن عودته ستكون قوية بهذه الأغنية التي يتوقع لها النجاح والانتشار الكبيرين، خصوصاً أنه قرر تأديتها بطريقة «دويتو»، مرشحاً الفنانة المغربية هند، خصوصاً أن أسلوب الأغنية يصلح لتقديمها بطريقة «دويتو».

اختيار مناسب
ولفت اراكان إلى أن اختيار المطربة هند جاء مناسباً في محله، خصوصاً أنها من المطربات التي تتقن أداء الأغنيات الرومانسية، وقدمت أكثر من أغنية في السابق وبلهجات متنوعة مثل أغنيتها المصرية الأخيرة «بص»، مشيراً إلى أنه اتفق معها مؤخراً على تصوير الأغنية في مصر مع المخرج حسين عبد الرحمن.

عناصر النجاح
وأكد أن أغنية «ما قدرت أنساك» تمثل له العودة والاستمرارية في هذا المجال، وقال: بطبعي لا أحب أن اشتت نفسي في أكثر من مجال، فالإخراج السينمائي والتلفزيوني آخذني كثيراً من الكتابة والغناء، لكني لم أفكر يوماً في الاعتزال، لاسيما أنني لدي الكثير من الطاقات في مجالات فنية مختلفة، أريد أظهارها عندما تأتي الفرصة المناسبة لعمل تتوافر فيه عناصر النجاح.

تحدٍ كبير
من جهتها عبرت هند عن سعادتها للتعاون مع راكان في أغنية «ما أقدرت أنساك»، وقالت: هذه المرة الأولى التي أغني فيها باللهجة الخليجية، ورغم أنها تجربة جديدة ومختلفة، إلا أنها تحدياً كبيراً لي، كوني أظهر لأول مرة قدراتي في الغناء للجمهور الخليجي، موضحة أنها لن تواجه أي صعوبة في أداء الأغنية، خصوصاً أنها تعيش في الإمارات لأكثر من 14 سنة، وتربت على أغنيات مطربي الخليج، لذلك فإن اللهجة لا تمثل لها أي عائق، وأن كلمات الأغنية وألحانها التي تولاها خالد إبراهيم تتناسب مع طبيعة الأغنيات الرومانسية التي تعشقها، لذلك فهي ترى أن هذه الأغنية ستكون جواز مرور قوي لجمهور الإمارات والخليج.
واعتبرت نفسها محظوظة بأن تظهر في أول «دويتو» لها مع الفنان والمخرج راكان، لاسيما أن لديه مسيرة وخبرة طويلة في عالم الغناء وتصوير الأغنيات، لذلك فهي تشعر بأنها ستظهر بشكل مختلف وجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©