الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كريم فهمي: «ديدو» مقتبس من «عقلة الأصبع»

كريم فهمي: «ديدو» مقتبس من «عقلة الأصبع»
23 يونيو 2019 02:00

محمد قناوي (القاهرة)

بدأ الفنان كريم فهمي تصوير فيلم الأنيميشن «ديدو»، والذي يشاركه بطولته ريم مصطفى، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، وتأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح، وذلك تمهيداً لعرضه خلال الفترة المقبلة.
وعن قصة الفيلم، يقول كريم فهمي: فكرة الفيلم مقتبسة من أكثر من فيلم أجنبى، من بينهم «Honey i shrunk the kids» و«downsizing»، وغيرها من الأفلام العالمية، بالإضافة لفيلم «عقلة الإصبع» الذي نعرفه جميعاً، وقد قمت بالتحضير لهذا الفيلم لفترة طويلة، وعملت على كتابته لما يقرب من العامين، ولدي هذه الفكرة منذ أن كنت صغيراً، عندما كان يعرض فيلم «honey i shrunk the kids»، حيث تعلقت بالفيلم بعد مشاهدته، وظل في ذاكرتى لفترة، حتى تحمست لتقديمه، والبدء في كتابته.

مغامرات وكوميديا
وأضاف فهمي: الفيلم ينتمي لنوعية أعمال المغامرات الممزوجة بالكوميديا، وهي تجربة مختلفة وغير مسبوقة في السينما المصرية، ومناسب لكل أفراد الأسرة، وسيكون عملاً لم يقدم مثله في مصر، خاصةً على مستوى المؤثرات البصرية، ويشارك بالفيلم، كضيوف شرف، كل من أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو، ويعد هذا أول عمل يجمعهم منذ انفصالهم بعد فيلم «الحرب العالمية الثالثة»، كما يشارك بالفيلم أيضاً، كضيف شرف، الممثل والمنتج محمد محمود عبدالعزيز.
وقال فهمي: هذه النوعية من الأفلام جديدة على السينما المصرية وتحتاج لتقنيات خاصة حتى تخرج بشكل جيد، فهي صعبة ومرهقة والعمل عليها ليس سهلاً، ويحتاج لجهد كبير، ولكن القائمين على الجرافيكس في مصر متميزون وقادرون على تقديم عمل على مستوى عالٍ، وأحمد السبكى خصص ميزانية مفتوحة لإنتاج الفيلم، وهذا شجعنا على تقديم عمل يرضي الجمهور، ويكون على قدر توقعاته. وعن موعد انتهاء التصوير وطرحه في دور العرض، قال فهمي: لا أعرف موعد عرض الفيلم أو حتى انتهاء التصوير، لأن هذا يرتبط بمعدلات التصوير، والفيلم صعب ويحتاج لمجهود كبير حتى يخرج بشكل جيد، ونتمنى أن ننجزه في أسرع وقت.

مصادفة مع هنيدي
وعن تزامن الإعلان عن فيلمه، مع الترويج عن فيلم محمد هنيدي «كينج سايز»، الذي يحمل فكرة مشابهة، قال فهمي: هذا الفيلم فكرته أصلاً مقتبسة، ولا أستطيع أن أقول إنها فكرتي، كما أنها ليست فكرة هنيدي أيضاً، لأنها مقتبسة من أعمال أجنبية أخرى، وليس لدي مانع أن يقوم 10 أشخاص بتقديم الفكرة نفسها في وقت واحد، وفى الفترة المقبلة من الممكن أن يظهر أشخاص آخرون يقدمون الفكرة نفسها، والحقيقة إنه لشرف كبير لي أن يقدم محمد هنيدي الفكرة نفسها التي أعمل عليها، وهذا محض مصادفة، وأتمنى النجاح للعملين، وبالتأكيد سيكون التناول مختلفاً، والقصة مختلفة، وإن تشابهت الفكرة.
وتحدث كريم عن مشروعاته الفنية الجديدة، وقال: لدي مشروع سينمائي، قمت بكتابته قبل فيلم «ديدو»، وهو بعيد عن الكوميديا، وسأقوم ببطولته بنفسي، لكنني لا أستطيع التحدث عنه حالياً.
وعن الدراما التلفزيونية، قال: أركز حالياً في السينما، وربما أعود للدراما التلفزيونية في رمضان المقبل، في حال وجدت العمل الجيد، الذي يرضي طموحاتي ويضيف لي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©