الاتحاد

الإمارات

"محمد بن راشد للإسكان" تستقبل 963 حالة عاجلة

استقبل مكتب المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، خلال عام 2013 ألف و577 متعاملا لحالة إسكانية.

وتحرص مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على أن تتبني سياسة التطوير في الخدمات الإسكانية المقدمة للجمهور وتحسينها من خلال تبسيط إجراءاتها وذلك انطلاقا من توجيهات القيادة العليا في المؤسسة متمثلة بسعادة سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي للمؤسسة والعمل على الارتقاء بمستوي الخدمات الإسكانية وتقديم خدمات تتميز بالكفاءة والجودة.

وقال راشد بن دلموك مدير مكتب المدير التنفيذي في المؤسسة، إنه تم إستحداث منصة خدمية لمراجعي مكتب المدير التنفيذي في قاعة خدمة المتعاملين كما يقوم المكتب بالرد على أسئلة وإستفسارات الجمهور بالشكل الصحيح وإرشادهم وتوجيههم إلى الإدارات والقطاعات المعنية بالمؤسسة لاستكمال باقي الإجراءات المطلوبة، إضافة إلى الحالات الإنسانية والطارئة التي يتم الاستعجال بها وبلغت 963 متعاملا، بينما بلغ عدد المتعاملين الداخلين والخارجين 150 شخصا.

وأكد ابن دلموك أن مكتب المدير التنفيذي في المؤسسة يتطلع إلى تسخير جميع الإمكانيات التي توفرها التكنولوجيا والتوسع في تقديم الخدمات المقدمة للجمهور عن بعد من خلال التوسع بإستخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة وإدخاله في كل عمل المكتب لتنظيم العمل وتبسيط الإجراءات اعتمادا من المؤسسة على معايير التميز المؤسسي.

وأضاف أن مكتب المدير التنفيذي فعل برنامج "الشوفة" إلكترونيا بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة لتمكين الموظفين بالتواصل المباشر مع المدير التنفيذي..كما يتبع مكتب المدير التنفيذي نظام استقبال رسائل الجمهور وعرض حالة إسكانية يتم من خلالها النظر في طلبات المراجعين ودراستها حسب أهميتها مع الأخذ بالاعتبار وضع الاسرة.

وأشار إلى أن العمل على تطوير هذا النموذج يتم من خلال القيام بعملية حصر المعلومات الهامة التي يمكن للمكتب إضافتها في النموذج "كطلب معلومات" تسهيلا للإجراءات والعمل على تطويره إلكترونيا على الموقع الإلكتروني للمؤسسة لتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

وأفاد أن مكتب المدير التنفيذي يعمل دوما على تحسين وتطوير إجراءته المقدمة للجمهور بهدف كسب رضا المتعاملين ورفع مستوي أداء العمل كما يعمل دوما على تطوير وتحسين أساليب العمل المتبعة.

ولفت إلى أن العاملين بمكتب المدير التنفيذي يقومون بمراجعة مؤشرات الأداء الرئيسية ويعملون على مقارنتها بالسنوات الماضية، مما يؤدي إلى إحراز تقدم كبير على صعيد الخدمات المقدمة لمتعاملي المؤسسة مع تقليل فترات الانتظار بشكل كبير وتحقيق الهدف الأساسي في خفض مدة الإنتظار لتبسيط إجراءات العمل في المؤسسة.

وأوضح أن النظام المتبع سابقا بالمؤسسة كان عرض جميع الحالات والطلبات على المدير التنفيذي ومن خلال هذه التجربة فقد لوحظ أن الكثير من الطلبات المقدمة لا تستدعي العرض على المدير التنفيذي بينما يمكن إنجازها من خلال خدمة المتعاملين كما لوحظ كذلك قيام بعض المتعاملين بتقديم طلباتهم غير كاملة البيانات والوثائق الأمر الذي يؤدي إلى ضرورة إعادة الإتصال بالمتعامل وحضوره مرة أخري للمؤسسة.

ونوه ابن دلموك بأن مكتب المدير التنفيذي بالمؤسسة يدعم عمليات التحسين من خلال المراجعة المستمرة لمعاييرها بغية تطوير أدائها في كل مرحلة وتحسين لخدماتها التي يمكن لمتعامليها الاستفادة منها.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية