السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوغندا تسقط الكونغو الديمقراطية بثنائية وتقتنص الصدارة من مصر

أوغندا تسقط الكونغو الديمقراطية بثنائية وتقتنص الصدارة من مصر
22 يونيو 2019 20:48

استهل منتخب أوغندا مشواره في بطولة أمم أفريقيا 2019 التي تحتضنها مصر بفوز مستحق على منتخب الكونغو الديمقراطية بثنائية دون رد في اللقاء الذي جمعهما السبت ضمن المجموعة الأولى.

وعلى ملعب (القاهرة الدولي)، سجل المنتخب الملقب بـ"الرافعات" هدفا في كل شوط حيث افتتح باتريك كادو شريط الأهداف في الدقيقة 14 بعد أن ارتقى لركنية نفذها فاروك مييا من اليسار ويسكن الكرة مباشرة في الزاوية الضيقة.

وفي الشوط الثاني، عزز ايمانويل اوكوي من تقدم الأوغنديين بهدف ثان بعد 3 دقائق من بداية الشوط عندما حول الكرة برأسه مباشرة في الزاوية البعيدة مستغلا عرضية متقنة نفذها ميا أيضا من مخالفة من الجانب الأيسر.

وبهذه النتيجة يعود المنتخب الأوغندي لتذوق طعم الفوز في البطولة الأكبر داخل القارة السمراء بعد غياب عن الانتصارات استمر 41 عاما وتحديدا نسخة 1978 التي احتضنتها غانا، عندما فاز في نصف النهائي على نيجيريا (2-1)، قبل أن يخسر اللقب لحساب أصحاب الأرض بثنائية نظيفة.

وغابت أوغندا منذ تلك النسخة قبل أن تعود قبل عامين في الجابون ولكنها خرجت من دور المجموعات بتعادل وخسارتين ، كانت إحداهما أمام مصر.

وبهذا الانتصار تحتل كتيبة المدرب الفرنسي سيباستيان دو سابر صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف أمام منتخب مصر، الذي اكتفى بالفوز بهدف وحيد على زيمبابوي في افتتاح البطولة الجمعة.

على الجانب الآخر، سقط "الفهود" في فخ الخسارة الأولى في البطولة ليتذيلوا المجموعة بدون رصيد وبفارق الأهداف خلف زيمبابوي.

وفي الجولة الثانية يوم الأربعاء المقبل، ستلعب مصر أمام الكونغو الديمقراطية، فيما ستواجه أوغندا منتخب زيمبابوي، حيث أن فوز كليهما يعني تأهلهما سويا لدور الـ16.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©