الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هاميلتون وبوتاس يهيمنان على "التجارب الفرنسية"

هاميلتون وبوتاس يهيمنان على "التجارب الفرنسية"
22 يونيو 2019 00:01

باريس (د ب أ)

فرض لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس سائقا فريق مرسيدس، هيمنتهما على التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى الفرنسي، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، حيث سجل كل منهما أفضل زمن في واحدة من التجربتين الحرتين. في التجربة الحرة الأولى، سجل هاميلتون حامل لقب بطولة العالم دقيقة واحدة و«738. 32» ثانية، محققاً أفضل زمن للفة على مضمار بول ريكارد البالغ طوله 5842 متراً، وتلاه بوتاس في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و«807. 32» ثانية.
وتبدلت الأدوار في التجربة الثانية، حيث حقق بوتاس أفضل زمن، مسجلاً دقيقة واحدة و«937. 30» ثانية وتلاه هاميلتون في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و«586. 31» ثانية.
واحتل تشارلز لوكلير سائق فيراري المركز الثالث في التجربتين، بينما احتل زميله الألماني سيبستيان فيتل المركز الخامس في التجربة الأولى والرابع في التجربة الثانية.
وخضع هاميلتون للاستجواب من قبل مراقبي السباق، إثر خروجه عن مسار المضمار خلال التجربة الثانية، لكنه عاد بعدها. ويتصدر هاميلتون، المتوج بخمسة سباقات خلال هذا الموسم، الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم، بفارق 29 نقطة أمام بوتاس، الذي أحرز السباقين الآخرين في السباقات السبعة التي أقيمت حتى الآن في الموسم، بينما يحتل فيتل المركز الثالث بفارق 62 نقطة خلف هاميلتون. وتجرى الجولة الثالثة من التجارب الحرة اليوم، قبل إجراء التجارب الرسمية التي تحدد مراكز انطلاق السائقين خلال سباق الغد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©