الاتحاد

الاقتصادي

«أفيردا» تفتتح محطة لتدوير النفايات في أبوظبي أبريل المقبل

تفتتح شركة “أفيردا” لإدارة النفايات محطة لإعادة تدوير النفايات في أبوظبي بحلول أبريل المقبل، بهدف توسيع عملياتها الحالية على أرض الدولة، وامتداداً لوجودها في إمارتي دبي والشارقة، بحسب وليد شعر الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال شعر لـ”الاتحاد” إن الشركة حصلت بالفعل على موافقة الجهات المختصة، وتسعى في الوقت الراهن إلى التركيز على آليات العمل واختيار الموقع اللازم لبدء أعمالنا.
وتتركز أعمال أفيردا في عمليات جمع النفايات التجارية والمتخصصة من المؤسسات والمصانع والشركات والمراكز التجارية، بحسب شعر.
وأضاف شعر أن حجم أعمال “أفيردا” بلغ خلال العام الماضي نحو 100 مليون درهم.
وتعتبر “افيردا” شركة متكاملة في مجال تقديم الخدمات البيئية، حيث تختص في أعمال النظافة وجمع النفايات السائلة والصلبة ومعالجتها وتدويرها وإبطال مفعولها. ويتوزع أداء الشركة في عدد من المناطق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تنتشر في دول الإمارات، ولبنان، وسلطنة عُمان، والسعودية.
وتعمل شركة أفيردا في الإمارات الشمالية تحت الاسم التجاري “جي. دبليو. سي”، حيث توفر الخدمات المتميزة في مجال إدارة المخلفات وحلول التدوير منذ عام 2006 في الشارقة، في حين تعمل في دبي تحت اسم “ويستيكو”، حيث نجحت الشركة خلال فترة قصيرة في إقامة شراكات ناجحة مع الهيئات الحكومة إضافة إلى الشركات الصناعية والتجارية، بحسب شعر.
وأشار شعر إلى أن الشركة نجحت بالنهوض في أعمالها من خلال عمليات الاستحواذ التي قامت بتنفيذها خلال الفترة الماضية.
وأضاف أن الشركة ستواصل عمليات الاستحواذ في حال توافر الفرص الجيدة والتي من شأنها أن تساهم في تطوير عملياتها المستقبلية.
وكانت “افيردا” أعلنت العام الماضي عن استحواذها على شركة “نيو ويف لخدمات التنظيف”، التي توفر خدمات عالية الجودة في إدارة المخلفات والتي تتخذ من قطر مقراً لها.
وجاءت تلك الصفقة كجزء من خطة توسع تستهدف الطلب المتزايد على خدمات إدارة المخلفات موثوق بها، والذي تتوقع الشركة ازدياده في ظل توقعات النمو الاقتصادي في البلاد بنسبة 35.5% خلال العام المقبل.
كما أعلنت “افيردا” عن استحواذها الاستراتيجي على أغلبية الحصص في شركة “تي. دبليو. ام” لإدارة المخلفات بنسبة 70%، وهي شركة متخصصّة في تقديم خدمات جمع ونقل المخلفات للقطاعات السكنية والتجارية والصناعية والعامة في سلطنة عُمان.
من جانب آخر، كشف شعر تقدم شركة “أفيردا” بعرض يقدم رؤية لمعالجة النفايات الصلبة في “مدينة مصدر”. وأوضح أن العرض لا يتعلق بالتقدم لأعمال أو الفوز بمناقصات بقدر ما هو شرح لرؤية مساندة لأعمال “مصدر”.
وأنشأت مدينة مصدر محطة لإعادة تدوير النفايات تستهدف تقليص حجم المواد المستهلكة والمهدورة في مشروع بناء المدينة.
وتعيد محطة تدوير النفايات تصنيع عدد كبير من المواد التي لم يتم استخدامها في المشروع، مثل الأخشاب، والخرسانة، والمعادن الأخرى، والأسطح المستعارة، وتم تشييد المحطة في موقع ملاصق لموقع معهد مصدر الإنشائي وسط المدينة

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء «دبي للتحكيم الدولي»