الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة أبوظبي» تروج فرص الاستثمار في الطاقة

تروج غرفة تجارة وصناعة أبوظبي خلال مشاركتها بمعرض قمة وطاقة المستقبل الذي بدأت فعالياته أمس، للفرص الاستثمارية المتاحة وجذب الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة للعمل بالإمارة، بحسب محمد راشد الهاملي مدير عام الغرفة.

وأشار الهاملي لـ”الاتحاد” إلى اهتمام الغرفة بالعمل كحلقة وصل بين الشركات الخاصة الراغبة في الاستثمار بمجال الطاقة، والجهات الرسمية، إضافة إلى شركة “مصدر”.
وأكد الهاملي اهتمام القطاع الخاص في العاصمة بالاستثمار في مدينة مصدر، موضحاً أن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” نجحت في تسويق عديد من الفرص للمستثمرين للمستثمرين المحليين خلال الفترة الأخيرة.
وأشار إلى اهتمام الغرفة بالتعاون مع شركة “مصدر” لفتح أسواق جديدة أمام الشركات الخاصة بالعاصمة.
ولفت الهاملي إلى افتتاح فرع لمدينة مصدر في مقر الغرفة خلال الفترة المقبلة، وذلك لتسهيل معاملات أعضاء الغرفة مع الشركة، إضافة إلى الاتفاق لافتتاح فرع للغرفة بالمدينة فور افتتاحها. وأكد مدير عام الغرفة أن حضور عدد كبير من زعماء العالم لفعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل دليل مباشر على استقرار الأوضاع الاقتصادية بالعاصمة، مؤكداً أن المؤتمر يمثل خطوة هامة لوضع أبوظبي على الخريطة العالمية.
وذكر الهاملي أن معرض ومؤتمر طاقة المستقبل 2010 يعد فرصة لالتقاء كبار المسؤولين الحكوميين، ورؤساء المنظمات العالمية الرائدة في موضوعات الطاقة المتجددة وحماية البيئة، والمستثمرين الدوليين لبحث ومناقشة وتخطيط مستقبل الطاقة، كما أنه مناسبة مهمة للشركات والمؤسسات للاطلاع على الحلول الشاملة في مجال الطاقة والبيئة والمعدات والتكنولوجيا وقطاعات الخدمات.
وكان الهاملي قد أكد في بيان صحفي أول أمس أن مشاركة الغرفة في معرض ومؤتمر طاقة المستقبل تأتي بصفتها داعماً لمشروع أبوظبي الاستراتيجي “مصدر” واهتمام الغرفة باستراتيجية التنمية المستدامة لإمارة أبوظبي. وقدمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في معرض ومؤتمر طاقة المستقبل خدمات البيانات والمعلومات الاقتصادية وباقة الخدمات الإلكترونية

اقرأ أيضا

15.88 مليون سائح ونزيل في فنادق أبوظبي ودبي خلال 9 أشهر