القاهرة (الاتحاد)

تقدم المنتخب الجزائري، بشكوى للاتحاد الأفريقي، «كاف»، قبل ساعات من انطلاق البطولة، بسبب تجاهل منح منتخب «محاربي الصحراء»، الكرة الرسمية للبطولة ليتدرب بها اللاعبون للاعتياد عليها خلال البطولة.
وقال جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، إن الاتحاد الأفريقي لم يسلم منتخبه كرات البطولة الرسمية ليتدرب بها اللاعبون طبقاً لما تنص عليه اللوائح، في حين حصلت منتخبات أخرى مشاركة في البطولة على الكرة الرسمية منذ عدة أسابيع واعتاد اللاعبون عليها، وهو أمر لم يتمكن منه منتخب بلاده.
أكد بلماضي، أنه رغم هذه المشكلة الكبيرة، إلا أنه يشعر براحة كبيرة لوجوده في مصر، بسبب الاستقبال الكبير لبعثة فريقه لدى وصولها إلى القاهرة لخوض مباريات «كان»، وتم توفير سبل الراحة للاعبين وجميع أفراد الفريق، كما أن الجمهور الجزائري عبر عن شعوره بالارتياح في مصر.
أضاف مدرب الجزائر أن منتخب بلاده سيفعل المستحيل للتتويج بلقب النسخة الحالية من «كان»، رغم صعوبة المهمة في ظل التطور الرهيب في مستويات المنتخبات الأفريقية، وتمنى أن ينجح الفريق في عبور دور المجموعات بقوة لمواصلة المشوار حتى النهاية والتتويج باللقب الغالي.
في المقابل، رد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، على شكوى منتخب الجزائر لعدم الحصول على الكرة الرسمية للبطولة، مؤكداً أنها ليست شكوى من الجزائر فقط، وإنما هناك أكثر من منتخب آخر اشتكى من نفس المشكلة.
أوضح رئيس كاف، أن الاتحاد الأفريقي بسبب بعض الأمور التنظيمية والتجارية والعقود، تأخر في الحصول على راع لكرة البطولة الرسمية، وبالتالي تأخر تصنيعها وتوريدها لمقر الكاف في القاهرة، ليتم تسليمها للمنتخبات المشاركة في البطولة بمجرد وصولها إلى العاصمة المصرية، واعداً بأن تحصل جميع المنتخبات على الكرة قبل أول لقاء رسمي بالبطولة، ليعتاد اللاعبون عليها من مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.