الاتحاد

الاقتصادي

شراكة استراتيجية بين «ريكيفيك جيوثيرمال» و «أمباتا كابيتال بارتنرز»

أعلنت أمس “ريكيفيك جيوثيرمال”، الشركة العاملة في تطوير الطاقة الحرارية الأرضية، عن دخولها في شراكة استراتيجية مع “أمباتا كابيتال بارتنرز” تهدف إلى استكشاف وتطوير وتشغيل مشاريع الطاقة الحرارية الأرضية في الأسواق الناشئة.

وجاء هذا الإعلان خلال مشاركة الشركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي.
كما أعلنت “ريكيفيك جيوثيرمال”، والتي تغطي نشاطاتها كلا من أيسلندا والهند وكينيا ونيكاراجوا وروسيا ورواندا والإمارات العربية المتحدة، عن نيتها إنشاء مقر لها في “مدينة مصدر”.
وفي هذا الصدد، قال جودموندور ثورودسون، والمؤسس والمدير التنفيذي لـِ”ريكيفيك جيوثيرمال” في بيان صحفي أمس: “أصبحت شركتنا من أهم اللاعبين على مستوى العالم في قطاع الطاقة المتجددة. ويظهر هذا جلياً في الأسواق الناشئة التي تحوي أجود مصادر الطاقة الحرارية الأرضية وأكثر الأسواق جاذبية في هذا المجال”.
وأضاف :”إن التعاون مع أمباتا يشكّل شراكة مهمة وفرصة للمضي في مخططاتنا نحو الأمام. فمن خلال الخبرة الواسعة التي تتمتع بها الشركة وقدرتها على جمع التمويل اللازم في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سنتمكن من تسريع تطبيق خططنا الاستراتيجية حول العالم”.
ومن جهته، قال مايكل فيليب، مؤسس شركة أمباتا كابيتال بارتنرز والرئيس الأسبق لـِ “كريديه سويس” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “إنها فرصة رائعة للعمل جنباً إلى جنب مع فريق يتمتع بالحماس وروح الإنجاز. يتمتع فريق العمل في ريكيفيك جيوثيرمال بخبرة واسعة في هذا المضمار حيث تمكنوا من إنجاز أكثر من 500 ميجاواط من الطاقة الحرارية الأرضية إلى جانب محطة كهرباء هيليشيدي في أيسلندا”.
وبدوره، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، المدير التنفيذي لـِ “مصدر”: “ينسجم هذا الإعلان مع الرؤية التي نتبناها في جمع أفضل المؤسسات على مستوى العالم وتحفيزها على التشارك في دفع مستقبل الطاقة المتجددة للأمام لتحقيق استدامة صديقة للبيئة. نحن مسرورون لاختيار فريق عمل ريكيفيك جيوثيرمال وأمباتا مدينة مصدر كمركز لعملياتهم المشتركة”

اقرأ أيضا

ترامب يطالب البنك الدولي بالتوقف عن إقراض الصين