الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

هاري وميجان يؤسسان جمعية خيرية

هاري وميجان يؤسسان جمعية خيرية
22 يونيو 2019 00:36

لندن (أ ف ب)

يعتزم الأمير هاري وزوجته ميجان إنشاء جمعيتهما الخاصة بعدما انفصلا عن المؤسسة الخيرية التي كانا ينشطان فيها إلى جانب الأمير وليام وزوجته كايت، بحسب ما أعلن قصر كنسينجتون.
وأثار هذا القرار موجة من التكهّنات في أوساط الإعلام البريطاني بشأن تباعد محتمل بين ابني الأمير تشارلز والأميرة ديانا على خلفية فتور بين زوجتيهما.
وقد أعلن قصر كنسينجتون عن هذه التغيّرات في الأنشطة الخيرية، موضحاً أن الهدف هو أن «تكون الأعمال والمسؤوليات التي يتولّاها أصحاب السمو الملكي متكاملة قدر المستطاع».
وأشار البيان الصادر عن القصر إلى أنه «في الأشهر المقبلة، ستصبح «رويال فاوندايشن» المنظمة الخيرية الأساسية لدوق ودوقة كامبريدج (وليام وكايت)»، وتعنى هذه المؤسسة خصوصا برفاه الجنود وقدامى المحاربين وبالأطفال والمراهقين، فضلاً عن حماية الأنواع المهددة والحفاظ على البيئة ومسائل الصحة العقلية.
أما «دوق ودوقة ساسكس «هاري وميجان»، فهما سوف ينشئان جمعيتهما الخيرية الخاصة بدعم تشغيلي خلال الفترة الانتقالية من رويال فاوندايشن»، بحسب ما جاء في البيان. وسيواصل وليام وهاري وزوجتاهما العمل معاً في المستقبل على مسائل مثل الصحة العقلية، بحسب ما أوضح القصر الملكي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©