الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حمدان بن زايد يزور مشروع شاطئ المرفأ السكني البالغ تكلفته 1.3 مليار درهم

حمدان بن زايد يزور مشروع شاطئ المرفأ السكني البالغ تكلفته 1.3 مليار درهم
21 يونيو 2019 17:58

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مشروع شاطئ المرفأ السكني، الذي تنفذه شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، ويتضمن تشييد وصيانة 410 فلل سكنية للمواطنين، ويقام على مساحة 2.2 مليون متر مربع، بتكلفة تبلغ 1.3 مليار درهم ومن المقرر تسليمه نهاية العام 2020.

وتفقد سموه، خلال الزيارة نموذجاً لإحدى فلل المشروع، التي تتراوح مساحتها 556.16 متر مربع، حيث تتألف كل فيلا من خمس غرف ومجلسين للرجال والنساء وثلاث صالات للطعام والمعيشة ومطبخ ومخزن وغرفة غسيل ملابس وغرفة للخادمة وسكن للسائق ومواقف للسيارات.

واستمع سموه من سعادة المهندس سويدان راشد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، إلى شرح حول أعمال البنية التحتية الخاصة بالمشروع الذي تنفذه الشركة بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان وبلدية منطقة الظفرة وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

ويتضمن مشروع شاطئ المرفأ السكني عدداً من المرافق الخدمية ومخططاً، إضافة إلى حدائق ومتنزهات ومساحات مفتوحة ومسطحات خضراء (12 حديقة عامة و4 مساجد و6 أسواق مجتمعية وشاطئ عام وعائلي وشاطئ للسيدات) ليكون وجهة ترفيهية لأهالي المدينة.

اقرأ أيضاً... حمدان بن زايد يواصل جولاته التفقدية في مدن الظفرة

وأكّد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في ختام الزيارة، حرص القيادة الرشيدة على توفير كل سبل العيش الكريم وتلبية متطلبات المواطنين فيما يخص المساكن والأراضي والارتقاء بالأحياء السكنية التي يتم إنشاؤها وتنفذ من قبل الجهات الحكومية أو القطاع الخاص، حتى تحقق التواصل المطلوب بين أفراد المجتمع ومستويات عالية من الرفاهية في مختلف الجوانب الاجتماعية والعمرانية.

وأشار سموه إلى أن هذه المشاريع تسهم في تعزيز الحركة الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الظفرة، وتلبي احتياجات السكان من خدمات ومرافق وفق أعلى معايير السلامة والأمان، إضافة إلى توفير حلول متكاملة لنقل الخدمات واعتماد تقنيات وحلول صديقة للبيئة.

وأشاد سموه بجهود الجهات والشركات المنفذة للمشاريع في منطقة الظفرة، والتي تخدم الجهات الحكومية كمشاريع النقل والطرق والإسكان والتعليم والصحة والمرافق العامة والمراكز الخدمية وغيرها من المشاريع طويلة الأمد.

ورافق سموه خلال الزيارة، الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان، وسعادة سلطان خلفان الرميثي، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة أحمد مطر الظاهري، مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة محمد علي الشدي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة، وسعادة المهندس سويدان راشد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، والمهندس صالح الشيبه المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية في مساندة، وبشير خلفان سالم المحيربي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في هيئة أبوظبي للإسكان.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©