الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"الشرعية" تحمل ميليشيات الحوثي مسؤولية تعليق أنشطة برنامج الغذاء العالمي

"الشرعية" تحمل ميليشيات الحوثي مسؤولية تعليق أنشطة برنامج الغذاء العالمي
21 يونيو 2019 14:01

حمّلت الحكومة اليمنية الميليشيات الحوثية الموالية لإيران مسؤولية قرار برنامج الأغذية العالمي الصادر، أمس الخميس، بشأن التعليق الجزئي لعمليات المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرتها وخاصة في مدينة صنعاء، والذي سيؤثر على 850 ألف من اليمنيين الأكثر حاجة من أطفال ونساء ورجال.

وأكدت الخارجية اليمنية، في بيان، أن استمرار تعنت الحوثيين وإصرارهم على استهداف وسرقة قوت المواطنين الأكثر حاجة في اليمن وضلوع قيادات منهم في هذه الممارسات دون مراعاة لأي قيم إنسانية وأخلاقية يعد جريمة وانتهكاً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية.

وقال البيان، الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن "الحقيقة، التي كشفها برنامج الأغذية العالمي في إحاطة المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيزلي أمام مجلس الأمن بتاريخ 17 يونيو 2019، عن سرقة الحوثيين للمساعدات الغذائية، ما هي إلا صورة مصغرة لما تمارسه الميليشيات الحوثية على معظم المنظمات الدولية العاملة في اليمن والتي تضطر للخضوع لابتزاز الحوثيين في سبيل استمرار عملياتها في المناطق الخاضعة لسيطرتهم".

اقرأ أيضاً... الحكومة اليمنية تطالب بتصنيف "الحوثيين" منظمة إرهابية

ودعت الخارجية المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إدانة هذه الخروقات من قبل ميليشيات الحوثي وممارسة الضغط عليها وعلى من يدعمها من أجل العدول عنها والسماح لمنظمات الأمم المتحدة وعلى رأسها برنامج الأغذية العالمي بممارسة مهامها والاضطلاع بمسؤولياتها النبيلة والإنسانية في اليمن.

وأكدت الوزارة استمرار الحكومة في تقديم كل ما يمكن لتسهيل مهمة البرنامج النبيلة من أجل إيصال المساعدات الغذائية والتخفيف من معاناة اليمنيين في كل أرجاء البلاد.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©