الاتحاد

الإمارات

«رؤيتي» تطلق حملة الألف حافظ

دبي (الاتحاد)- أطلقت جمعية “رؤيتي” للأسرة أمس بمقرها الكائن في منطقة ند الحمر حملة الألف حافظ لجزء “عم” من القرآن الكريم. وتقام الحملة تحت إشراف دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، وبالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبرعاية الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي “فتاة العرب”، وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
وألقت رئيسة الجمعية أسماء إبراهيم كلبان كلمة في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجمعية للإعلان عن انطلاق الحملة أكدت فيها أنها تشكل خطوة أولى في حفظ كتاب الله عز وجل كاملاً بداية من جزء “عم”، وبحيث يستمر حفظ الأجزاء الأخرى تباعا في السنوات المقبلة مع تفسيرها. وتناولت نائبة رئيسة الجمعية عائشة بالجافلة في كلمتها أهداف الجمعية المتمثلة في تشجيع طلاب المدارس على حفظ كتاب الله عز وجل كاملاً، والمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية وبث روح التنافس والتسابق في ميدان القرآن الكريم بين الطلاب، والعمل على إعداد أجيال قرآنية وتبني أصحاب القدرة على الحفظ، والتعاون البناء مع مختلف مراكز تحفيظ القرآن الكريم والهيئات والمدارس في الدولة لتحقيق التنمية التكاملية في مجتمع الإمارات. وثمنت فاطمة غانم المري المديرة العامة لمؤسسة التعليم المدرسي بهيئة المعرفة والتنمية البشرية جهود الجمعية في نشر الثقافة الإسلامية عن طريق تحفيظ القرآن الكريم، بينما أكد أحمد المغربي الباحث والمنسق في المجلس العلمي بدائرة الشؤون الإسلامية في كلمته، أن الدين الإسلامي دين العلم والتعاون والترابط من أجل نشر الثقافة الإسلامية الوسطية وحفظ القرآن الكريم.
من جانبه رحب أحمد صقر السويدي رئيس وحدة المسابقات بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بالتعاون بين الجمعية والجائزة في خدمة المجتمع، شارحاً نظام لجنة التحكيم المعمول به في الجائزة.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يطلق «جائزة سعود المعلا للأداء المتميز»