السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"الهيئة الدولية للمسرح" تشيد بدور الإمارات في إثراء الحياة الثقافية العالمية

"الهيئة الدولية للمسرح" تشيد بدور الإمارات في إثراء الحياة الثقافية العالمية
20 يونيو 2019 23:53

ثمنت الهيئة الدولية للمسرح مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بإعادة ترميم وتجديد مسرح تاريخي فرنسي في قصر فونتينبلو الإمبراطوري في العاصمة باريس.

وقال سعادة محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح، بمناسبة الافتتاح الرسمي لمسرح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إن "التجربة الإماراتية الرائدة في مد جسور التواصل مع شعوب العالم على جميع الأصعدة أسهمت في إيجاد مناخ مناسب لتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الآخرين، وبلورة آلية للتحاور بين مختلف الثقافات المتنوعة.

وأشار الأفخم إلى أن القيادة الرشيدة للدولة آمنت منذ البداية أن إشاعة الوعي المعرفي ودعم التجارب التنويرية الثقافية في العالم، من شأنه تعزيز ثقافة التسامح والمحبة بين الشعوب، وإرساء الحوار واحترام الاختلاف وتلاقح الثقافات العالمية.

ولفت إلى أن التجربة الإماراتية انتقلت في هذ السياق من حيز التنظير إلى ميادين الممارسة العملية، حتى بات العالم بأسره يعترف بالدور الإنساني والثقافي العالمي الرائد لدولة الإمارات، وخير مثال على ذلك المبادرة الفرنسية بإطلاق اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على "مسرح قصر فونتينبلو الإمبراطوري"، الذي يعد أحد أهم المسارح التاريخية في فرنسا.

وتقدم سعادة محمد سيف الأفخم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الذي شهد مراسم الافتتاح الرسمي لمسرح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، معرباً عن اعتزاز الهيئة الدولية للمسرح بهذا المنجز الثقافي الشاهد على نجاح دولة الإمارات ببناء منظومة فكرية وثقافية متميزة، وعلى إسهاماتها البارزة في إثراء الحياة الثقافية على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: هزاع بن زايد: إطلاق اسم رئيس الدولة على صرح تاريخي يفتح آفاقاً في علاقات الإمارات وفرنسا

ولفت رئيس الهيئة الدولية للمسرح، إلى أن القيادة الرشيدة للدولة وضعت المسرح ضمن أولويات عملها في التنمية الثقافية، إيماناً بدوره الكبير في بث وترسيخ الوعي العام، وترسيخ مقومات النهوض، ودعم عملية التطور المجتمعي والتنمية الشاملة في الدولة.

يذكر أن الهيئة الدولية للمسرح تعدّ أكبر منظمة في العالم تعنى بالفنون الأدائية، وقامت "اليونسكو" بإنشائها في العام 1948 لإيجاد منصة للتبادل الدولي والمشاركة في تعليم الفنون الأدائية للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، فضلاً عن استخدام الفنون المسرحية لتحقيق السلام والتفاهم المتبادل، بما يتماشى مع أهدافها في مجالات الثقافة والتعليم والفنون.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©