الاتحاد

الرياضي

انطلاق دورينا 18 سبتمبر بديربي الوصل والنصر

أبطال الأولمبياد الخاص أثناء سحب قرعة الموسم الكروي الجديد (من المصدر)

أبطال الأولمبياد الخاص أثناء سحب قرعة الموسم الكروي الجديد (من المصدر)

معتز الشامي (دبي)

أسفرت قرعة دوري الخليج العربي، للموسم الجديد، عن مواجهات قوية ومثيرة، حيث ستشهد الجولة الأولى، المتوقع أن تقام يومي 18و19 سبتمبر المقبل، مباراة ديربي دبي بين النصر والوصل، بينما يفتتح الشارقة، حامل لقب الدوري، مشواره في رحلة الدفاع عن لقب، بمواجهة خورفكان الوافد الجديد، أما العين فسيلتقي اتحاد كلباء، بينما يلتقي شباب الأهلي فريق حتا.
وسيصطدم العين بالوصل في الجولة الثانية، بينما سيلتقي الشارقة فريق اتحاد كلباء، كما ستشهد نفس الجولة ديربي العاصمة مبكراً بين الوحدة والجزيرة.
جاء ذلك، خلال حفل مراسم قرعة الموسم الجديد، الذي أقامته لجنة دوري المحترفين، بحضور مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعبد الله الجنيبي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة دوري المحترفين، وباقي أعضاء المجلس، بالإضافة لحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام.
وبنظرة عامة، يمكننا القول إن مشوار الشارقة سيكون أكثر توازناً، من حيث التدرج في قوة المنافسين خلال الموسم، بينما سيكون مشوار العين وشباب الأهلي تحديداً حافلاً بالمواجهات القوية والديربيات.
وتشهد الجولة الثالثة مواجهة قوية، بين شباب الأهلي والجزيرة، وتشهد نفس الجولة مواجهة نارية بين الشارقة، حامل اللقب، والعين القادم بقوة للمنافسة على لقبه المعتاد.
وتشهد الجولة الرابعة مباريات قوية، تجمع أبرزها بين النصر والوحدة، ثم الوصل والشارقة، وشباب الأهلي وبني ياس، وفي الجولة الخامسة يلتقي النصر وشباب الأهلي كأقوى مباريات تلك الجولة.
أما كلاسيكو العين والجزيرة فسيكون في الجولة السادسة للدوري، بينما يلتقي الشارقة أمام الجزيرة في الجولة السابعة، كما يلتقي في نفس الجولة العين أمام بني ياس، والوصل أمام الوحدة.
وفي الجولة الثامنة، يلعب العين أمام النصر، والشارقة أمام بني ياس، وشباب الأهلي مع الوحدة، وفي الجولة التاسعة يلعب النصر والشارقة، ثم شباب الأهلي مع الوصل.
أما الجولة العاشرة، فتشهد ديربي الوصل والجزيرة، وتشهد الجولة الـ11 كلاسيكو العاصمة بين الوحدة والعين، وفي الجولة الـ12 يلتقي الشارقة أمام الوحدة ثم الجزيرة مع النصر، كما يلتقي العين وشباب الأهلي في لقاء قمة مثير، وفي الجولة الأخيرة للدور الأول، سيلتقي الشارقة وشباب الأهلي، كأقوى مواجهات الجولة الـ13.
من جهة أخرى، طبقت لجنة دوري المحترفين آلية رقمية في سحب قرعة الدوري، عبر تقسيم الفرق الـ14 المشاركة، بحسب ترتيبها الموسم الماضي، بحيث تضم المجموعة الأولى الفرق السبعة الأولى في الترتيب، وضمت تلك المجموعة كل من الشارقة، شباب الأهلي، العين، الجزيرة، بني ياس، عجمان، وتم سحب القرعة على أرقام فردية 2،3،6،7،9،11 و12 على أن يتم تقسيم المجموعة الأولى على مرحلتين الأولى، يتم سحب القرعة فيها على أرقام 2و3و11و12 بين فرق الشارقة، شباب الأهلي، الوحدة والعين
وفي المرحلة الثانية، تم سحب القرعة على أرقام 7 و6 و9 بين فرق الجزيرة وبني ياس وعجمان.
أما المجموعة الثانية، فتتم الأندية من الثامن وحتى الـ12 في الترتيب، بالإضافة لكل من خورفكان وحتا الصاعدين من دوري الأولى، وتم سحب القرعة بينها على أرقام هي، 1، 4، 5، 8، 10، 13، 14، وتقسم فرق المجموعة أيضاً عبر مرحلتين، الأولى تحصل على أرقام 8و10و14 لأندية النصر، الوصل، والظفرة، والمرحلة الثانية بين أندية خورفكان وحتا والفجيرة، ثم يتم تسكين الأندية بحسب مستوى كل منها، بعد تسكين مباريات الجولة الأولى فقط، والتي تم سحبها أمس أمام ممثلو الأندية الـ14.

تكريم أبطال الأولمبياد الخاص
في لفتة إنسانية نبيلة، حرصت لجنة دوري المحترفين على دعوة أبطال الإمارات من أصحاب الهمم، أصحاب الإنجازات في الأولمبياد الخاص الذي استضافته الدولة في العام الجاري، للمشاركة في حفل قرعة الموسم الذي أقيم أمس في ملعب نادي النصر، وهم حمدة الحوسني، عايشة سيف، زايد العامري وصالح المري، وقد قام أبطال الإمارات من أصحاب الهمم بسحب كرات القرعة لكل من دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي للمحترفين.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يطلب تجديد إعارة مرداس عجمان