الاتحاد

الرياضي

مواجهات نارية لـ "الفرسان" و"الزعيم" في كأس الخليج العربي

من مباراة شباب الأهلي والوحدة في نهائي كأس الخليج العربي (الاتحاد)

من مباراة شباب الأهلي والوحدة في نهائي كأس الخليج العربي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أوقعت قرعة كأس الخليج العربي للمحترفين أندية شباب الأهلي «حامل اللقب» للنسخة الماضية، بالإضافة لكل من العين والجزيرة والنصر والظفرة واتحاد كلباء وخور فكان ضمن المجموعة الأولى التي يمكن وصفها بـ«النارية»، بينما أوقعت القرعة أندية الشارقة بطل الدوري، بالإضافة للوصل، والوحدة «وصيف النسخة الماضية»، وبني ياس، وعجمان، وحتا والفجيرة، ضمن المجموعة الثانية.
وينتظر أن يبدأ الموسم بجولة من كأس الخليج العربي يوم 23 أغسطس، والتي تسبق تجمع المنتخب الوطني، بينما تستأنف البطولة على هامش توقف الدوري لارتباطات المنتخب الوطني.
وعادة ما تقسم البطولة على مجموعتين وتقام على أربع مراحل لضمان التوزيع العادل بين فرق المجموعتين بحيث تتكون كل مجموعة من 7 فرق.
كما تقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، بحيث تلعب الأندية المشاركة مع بعضها البعض مباراة واحدة خلال مرحلة المجموعات، ويحدد النادي المضيف عن طريق القرعة.
وفي المرحلة النهائية والتي تشهد مباريات الدور ربع النهائي فتكون من مباراة واحدة على ملعب الفريق الأعلى في ترتيب المجموعة الخاصة به، ويقام الدور قبل النهائي من مباراة واحدة بين الفائز من الدور ربع النهائي الأول مع الفائز من ربع النهائي الثاني على ملعب الفائز من الدور ربع النهائي الأول، بينما تقام المباراة الأخرى بين الفائز من الدور ربع النهائي الثالث مع الفائز من الدور ربع النهائي الرابع على ملعب الفائز من الدور ربع النهائي الثالث.
ويقام الدور النهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد يحدد وينظم من قبل اللجنة.

اقرأ أيضا

بعثة النصر تغادر إلى ألمانيا