الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"دبي للمشاريع الناشئة" تستقطب "رواد" الهند

"دبي للمشاريع الناشئة" تستقطب "رواد" الهند
21 يونيو 2019 01:04

دبي (الاتحاد)

تنظم «دبي للمشاريع الناشئة»، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال جولة ترويجية في مدينتي نيودلهي وبنغالور خلال الفترة الممتدة بين 24 و26 يونيو الجاري.
وتتضمن الجولة مسابقة خاصة ينظمها مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، حيث ستعرض الشركات المرشحة مشاريعها أمام لجنة من المحكمين.
وتحصل الشركة الفائزة بالمرتبة الأولى على مكتب مجاني لها في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، بالإضافة إلى الدعم المطلوب لتأسيس الشركة وإصدار الرخصة التجارية مجاناً.
ستحصل الشركة الفائزة بالمرتبة الثانية على مساحة مكتبية مرنة مخصصة لإدارة نشاطها في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، إلى جانب الدعم الخاص بتأسيس الشركة وإصدار الرخصة التجارية بشكل مجاني.
وتهدف هذه المبادرة إلى تحديد وجذب الشركات الناشئة الهندية ذات الأفكار المميزة والتي تستطيع توفير حلول متطورة يمكن تطبيقها والاستفادة منها في سوق دبي، والتي تدعم توجهات الإمارة الاستراتيجية وخططها التنموية الرامية إلى تعزيز حضورها كبوابة عالمية للابتكار والاقتصاد القائم على المعرفة.
وقال عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي إن السوق الهندية تعد ذات أهمية استراتيجية لدبي وغرفة دبي، بالإضافة إلى كونها مصدراً رئيسياً لبيئة ريادة الأعمال في الإمارة، مؤكداً أن الهند تولي اهتماماً كبيراً بتقنية البلوك تشين والذكاء الاصطناعي وحلول المدن الذكية.
وأشار خان إلى وجود العديد من الشركات الناشئة الهندية في دبي والتي قدمت للإمارة مفاهيم أعمال مبتكرة تدعم الرؤية الاستراتيجية لدبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©