السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"العثيم للترفيه" تزيد استثماراتها في الإمارات إلى 800 مليون درهم

"العثيم للترفيه" تزيد استثماراتها في الإمارات إلى 800 مليون درهم
21 يونيو 2019 01:04

سيد الحجار (أبوظبي)

تعتزم شركة العثيم للسياحة والترفيه السعودية زيادة استثماراتها بقطاع السياحة والترفيه بالإمارات إلى 800 مليون درهم خلال العامين المقبلين، عبر تنفيذ مشاريع ترفيهية جديدة في عدد من إمارات الدولة منها أبوظبي ودبي وعجمان والشارقة، بحسب فهد بن عبد الله العثيم نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، والرئيس التنفيذي لـ«العثيم والاستثمار»، التابعة للشركة، والذي أوضح أن استثمارات الشركة في الإمارات تقدر حالياً بنحو 350 مليون درهم.
وقال العثيم في تصريحات للصحفيين مساء أمس الأول على هامش تدشين مجمع اكستريم زون الترفيهي في مركز أبوظبي التجاري، إن المجمع يعد المشروع الثاني للشركة في أبوظبي، بعد افتتاح مجمع ترفيهي مماثل في مركز ديرفيلد التجاري على مساحة 6 آلاف متر مربع، موضحاً أنه سيتم افتتاح مجمع ترفيهي في المارية سنترال قبل نهاية العام الحالي، لتصل قيمة استثمارات الشركة في أبوظبي إلى 170 مليون درهم، أكثر من نصفها في المارية سنترال.
وتوقع أن تصل قيمة استثمارات الشركة في أبوظبي خلال العامين المقبلين إلى 250 مليون درهم، حيث تخطط الشركة لإقامة المزيد من المشاريع الجديدة بقطاع الترفيه.
وأضاف أن الشركة تمتلك حالياً نحو 8 مشاريع في الإمارات، منها 3 مشاريع تحت الإنشاء، بواقع مشروعين في دبي، إضافة إلى مشروعها في المارية سنترال بأبوظبي، موضحاً أن استثمارات المجموعة تتركز في مجال الترفيه والسياحة.
وقال العثيم إن الاهتمام بصناعة السياحة والترفيه في دولة الإمارات أسهم في زيادة جاذبيتها كوجهة مميزة للترفيه على مستوى العالم، ورسخ من مكانتها كمركز سياحي مهم في المنطقة، موضحاً أن الإمارات توفر بيئة جاذبة للسياحة والعمل والاستثمار في ضوء الحوافز والتسهيلات التي تقدمها للإقامة والاستثمار فضلاً عن توافر مناخ الأمن والاستقرار والمشروعات الجديدة التي يتم تأسيسها بشكل مستمر.
وأضاف أن الإمارات انتهجت استراتيجية فريدة ترتكز على دمج السياحة والترفيه والتجزئة معاً لتنشيط الحركة التجارية والسياحية، موضحاً أن هذه الاستراتيجية تعد استراتيجية ناجحة وستؤتي ثمارها بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة من خلال النجاح في جذب المزيد من السياحة العائلية والسياحة التي ترتكز على التسوق فضلاً عن السياحة الهادفة للترفيه.
وتوقع العثيم مستقبلاً زاهراً لصناعة السياحة والترفيه في المنطقة، خاصة في دول الخليج العربي خلال الفترة المقبلة، مبيناً أن هذا القطاع أصبح الأكثر جذباً للاستثمارات المحلية والأجنبية ومحركاً أساساً للاقتصادات المحلية في المنطقة وهو الأمر الذي يتطلب تنويع المنتجات الترفيهية والسياحية في الأسواق الخليجية بشكل عام.
وأوضح أن شركة العثيم للسياحة والترفيه تعتزم التوسع في قطاع السياحة والترفيه في السعودية وفي الإمارات وسلطنة عمان ومصر، حيث تمتلك مجموعة من المنافذ والمدن الترفيهية منها سفوري لاند، وفابي لاند، ومدينة الثلج، وسبلاش، ووتر بارك وأكشن زون، وماي تاون، وأكستريم زون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©