الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غرفة عجمان تنظم معرض الشركات الناشئة المبتكرة

غرفة عجمان تنظم معرض الشركات الناشئة المبتكرة
21 يونيو 2019 01:04

عجمان (وام)

انطلقت أمس فعاليات معرض الشركات الناشئة المبتكرة الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان في نسخته الأولى، بالتعاون مع مركز الابتكار في جامعة عجمان، ومركز عجمان إكس، بمشاركة 12 مشروعاً تمثل عدداً من القطاعات المتنوعة «الطاقة والبيئة وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والمسؤولية المجتمعية»، وذلك بهدف تحفيز المشاريع الناشئة على تبني الإبداع والابتكار في المنتجات والخدمات والخطط التشغيلية والتسويقية والعمليات الإدارية.
حضر افتتاح المعرض سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، والشيخة نورة النعيمي مدير مركز عجمان إكس، وعبدالله المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع العضوية والمعاملات بغرفة عجمان، والشيخ صقر القاسمي مدير إدارة الاستثمارات بدائرة البلدية والتخطيط وأصحاب المشاريع الناشئة، وممثلو الدوائر المحلية في عجمان وعدد من أصحاب الشركات ذات الاختصاص إلى جانب حضور رجال الأعمال والمعنيين بتطوير المنشآت واستدامتها.
وأكد سالم السويدي أهمية المعرض ودوره في دعم بيئة الابتكار لدى القطاع الخاص..مشيراً إلى دوره في تعزيز الخبرات بين الشركات الناشئة وبحث فرص التعاون بين الشركات في مختلف المجالات التسويقية والإنتاجية والإدارية وغيرها.
وأضاف أن غرفة عجمان حريصة على تفعيل دورها في توجيه أعضائها من الشركات والمصانع لتبني الإبداع والابتكار في تقديم الخدمات والمنتجات لزيادة فرص نموها واستدامتها وتعزيز تنافسيتها على المستويين المحلي والدولي.
وأشار إلى أن العروض التي قدمتها المشاريع المشاركة وجلسات B2B أضافت إلى العمليات الإدارية وعمليات التدريب والتوجيه والترويج وألقت الضوء على نقاط القوة والتحديات التي يواجهها أصحاب المشاريع.
وأوضحت إيمان الشامسي مدير إدارة دعم الأعضاء بغرفة عجمان أن المعرض يهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص وتحفيز المشاريع على تبني نهج ابتكاري في مختلف العمليات إلى جانب تشجيع أصحاب الأعمال المبتكرة الناشئة لاختيار إمارة عجمان نقطة انطلاق لنمو أعمالهم والترويج للمنتجات والخدمات المبتكرة في السوق المحلي والدولي وتعزيز بصمة إمارة عجمان على الساحة المحلية للابتكار.
وأكد الدكتور شولو جونج مدير مركز الابتكار في جامعة عجمان، أن معرض الشركات الناشئة المبتكرة يمثل منصة متخصصة تتيح الاستفادة الفورية من الفرص التجارية المتاحة في مختلف المجالات..معرباً عن سعادته بهذا الحدث المهم والمميز في إمارة عجمان.
وثمنت الشيخة نورة النعيمي دعم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط لمثل هذه المشاريع التطويرية ورعايتها، مؤكدة دور هذه المنصات في تبادل الخبرات وتشجيع أصحاب الأعمال المبتكرة الناشئة لدخول سوق العمل.
وأشارت إلى أن المركز سيوفر حزمة من الخدمات متمثلة في تخصيص مساحات عمل مبتكرة ومنصة للمتحدثين، بالإضافة إلى تسليط الضوء الإعلامي والتسويقي على مشاريع تكنولوجيا المستقبل من خلال قنوات التواصل الإعلامي والاجتماعي للمركز.
وأشاد أصحاب المشاريع المشاركة والحضور من رجال الأعمال وممثلي الجهات الحكومية بجهود غرفة عجمان في تنفيذ فعاليات ومعارض من شأنها فتح آفاق التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص وتبادل الخبرات وتعزيز التنافسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©