الاتحاد

عربي ودولي

الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع «سانت فنسنت وجرينادين»

نيويورك (وام)- وقعت دولة الكويت وسانت فنسنت وجزر جرينادين في الأمم المتحدة بيانا مشتركا يقضي بإقامة علاقات دبلوماسية اعتبارا من يوم أمس بهدف تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية على الصعيدين الوطني والدولي. ووقع البيان السفير منصور عياد العتيبي مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، وعن حكومة سانت فنسنت وجزر جرينادين كاميلو جونزلفيس السفير المفوض فوق العادة. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن السفير العتيبي “أن الجانبين تبادلا الزيارات رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بينهما آخرها زيارة رئيس وزراء سانت فنسنت وجزر جرينادين للكويت”.
واعتبر أن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين نوع من “تأطير هذه العلاقة وفي نفس الوقت دافع للمزيد من التنسيق والتعاون بينهما”. وأشار إلى أن الصندوق الكويتي للتنمية له مشاريع في هذا البلد وهو عضو في حركة عدم الانحياز وفي مجموعة الـ77 وعضوا في تجمع الدول الصغيرة.
من جهته قال السفير كاميلو جونسالفيس الممثل الدائم الحالي لسانت فنسنت وجزر جرينادين لدى الأمم المتحدة لـ(كونا) أن توقيع البيان المشترك أعطى العلاقات بين البلدين طابعا رسميا.

اقرأ أيضا

البرلمان البريطاني يناقش غداً اتفاق جونسون للخروج من الاتحاد الأوروبي